رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مطار الملك خالد الدولي ينشر تعليمات محددة للمسافرين لتسهيل إجراءات السفر

عربى وعالمى

السبت, 02 يوليو 2022 17:56
مطار الملك خالد الدولي ينشر تعليمات محددة للمسافرين لتسهيل إجراءات السفرمطار الملك خالد

احتل مطار الملك خالد الدولي مؤشرات جوجل بالسعودية لليوم الثاني على التوالي، نتيجة لحالة التكدس والازدحام الذي شهده بالأمس الجمعة وتسبب في غضب الكثير من المسافرين الذين عبروا عن ضيقهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

الحج والعمرة السعودية: وصول أكثر من 358 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة

 

وكان مطار الملك خالد أكد عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" انتهاء تلك الأزمة وكتب:"ضيوفنا الكرام المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، نود لفت عنايتكم بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم خدمة أكثر من 87 ألف مسافر (قدوم ومغادرة) تزامنًا مع بدء موسم الصيف عبر جميع صالات المطار من دون إلغاء لأي رحلة".

مطار الملك خالد

وطالب المطار من المسافرين الالتزام ببعض التعليمات حتى يتم انهاء اجراءات سفرهم بسهولة وبدون وقوع أي ازدحام مرة أخرى، وقال:" نود التنويه أن فترة الذروة الحالية تتطلب التأكد من الإجراءات التالية لتسهيل إجراءات السفر".

وجاءت الاجراءات كالتالي:

- دخول الصالة فقط للمسافرين.
- التأكد من توافق الأمتعة مع الوزن المسموح به في التذكرة.
- إصدار بطاقة الصعود إلكترونياً عبر موقع أو تطبيق شركة الطيران الخاصة بك قبل الوصول للمطار.
- إحضار جواز السفر أو بطاقة الهوية حسب متطلبات وجهتك.
- تأكيد حجز الرحلة مع الحضور للمطار بوقت كاف للرحلات الداخلية ساعتين والدولية 3 ساعات.
- أي وثائق سفر قد تحتاجها مثل التأشيرات والجواز الصحي أو فحص PCR حسب متطلبات الوجهة والتأمين الطبي للأطفال تحت 12 عامًا.

 

مطار الملك خالد

كما شدد المطار على اهتمامه براحة المسافرين وغرد قائلًا:" ونود التأكيد أن خدمة المسافرين وراحتهم تعد أولوية قصوى لدينا، وسنقوم بتحديثات مستمرة للركاب من خلال قنواتنا في وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حال  الحاجة إلى تغيير أو إلغاء الحجز، يرجى التواصل مباشرة مع الناقل الجوي لمعرفة الحقوق الخاصة بالمسافرين".

الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الإجتماعي نشروا عدة فيديوهات تظهر حالة من التكدس بمطار الملك خالد في الرياض موضحين أنهم تعرضوا لتأخر في رحلاتهم ، وجاء ذلك بعد أسابيع قليلة من تكدس المعتمرين في مطار جدة.

أهم الاخبار