رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

البحرين والولايات المتحدة تبحثان التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني

عربى وعالمى

السبت, 02 يوليو 2022 13:38
البحرين والولايات المتحدة تبحثان التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السيبرانيوزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة
وكالات

 بحث وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، اليوم السبت، خلال زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، عددًا من الموضوعات في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني من خلال تبادل الزيارات والخبرات.

 

اقرأ أيضًا..وزير الداخلية البحريني يلتقي قائد الأسطول الخامس الأمريكي

 

وأكد مايوركاس - وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا) - أهمية تعزيز التعاون الثنائي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين في العديد من المجالات.
وأوضح أن البحرين شريك أساسي وحليف للولايات المتحدة في مواجهة التهديدات والمخاطر الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أهمية الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، مبديًا استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم وتعزيز تبادل الخبرات بين البلدين.
من جهته، قال الشيخ راشد إن النهج التنموي والديمقراطي للملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد، يؤكد على تعزيز قيم الديمقراطية والتسامح والتعايش والانفتاح على الآخر، مما كان له الأثر البالغ في تعزيز نهج العدالة والإصلاح وترسيخ الأمن والاستقرار، مشيدا بدور الولايات المتحدة في تطوير قدرات الشرطة بمجال مكافحة الإرهاب، مثمنا مستوى التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في إطار الشراكة

الاستراتيجية والتواصل المستمر في إطار مواجهة التحديات الأمنية.
ووقع الوزيران 3 مذكرات تفاهم بين الوزارتين لتعزيز التعاون المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة.
وأكد الشيخ راشد أهمية التعاون الدولي في مجال أنظمة الطائرات بدون طيار في ظل ما تشكله من مخاطر خلال السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن التعاون الدولي المستمر أمر حيوي في مكافحة الهجمات الإلكترونية وبناء قدرات الأمن السيبراني، معربا عن تطلعه للعمل بشكل أوثق مع الولايات المتحدة كرائد عالمي في هذا المجال.
 وأشار إلى أن البحرين مثلها مثل الولايات المتحدة تدرك دائما الحاجة إلى إتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب بما في ذلك التدابير الفعالة لقطع مصادر التمويل والدعم، منوها بتوسيع نطاق التعاون لمكافحة تمويل الإرهاب بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية والأمنية للبلدين.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

أهم الاخبار