رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارتن كوبر مُخترع أول هاتف: اتركوا المحمول وعيشوا حياتكم

 مارتن كوبر مُخترع
مارتن كوبر مُخترع أول هاتف محمول في العالم

 دعا مارتن كوبر مُخترع أول هاتف محمول في العالم، مُستخدمي الهاتف المحمول إلى ترك هواتفهم وأن يعيشوا حياتهم ويستفيدوا من أوقاتهم بشكل أفضل، بدلًا من إهدار الوقت على الهواتف، وطالبهم بعدم الإفراط في استخدام هواتفهم المحمولة.

 

اقرأ أيضًا.. لهذا السبب| فرنسا تُقرر تعليق جُزء من مهام الرئيس السابق لمتحف اللوفر

 

 وأفاد مارتن كوبر، البالغ من العُمر 92 عامًا، بهذا التصريح خلال مُقابلة مع برنامج "بي بي سي بريكفاست"، ردًا على إحدى المشاركات في الحلقة، والتي ذكرت أنها تقضي ما يزيد على 5  ساعات يوميًا على هاتفها، حسبما أفادت قناة "العربية".

 

 وانفجر كوبر بالضحك بعدما عقب على حديث المشاركة قائلًا: "هل أنت حقاً؟ هل تقضين حقًا 5 ساعات في اليوم؟ استفيدي بحياتك!"، ومن الطريف أن كوبر ذكر أنه قبل أن يركز على ميكانيكا الهاتف المحمول، تخيل كيف سيبدو شكل الجهاز، قائلاً إنه يريد أن يكون "صغيرًا بما يكفي لوضعه في الجيب، ولكن في الوقت نفسه يسمح حجمه بأن يوضع على الأذن ويلتقط الصوت من الفم".

 

 وفي عام 1973، اخترع كوبر هاتف Motorola DynaTAC 8000X وهو أول

هاتف محمول في العالم، حيث كان يعمل في شركة موتورولا منذ أكثر من عشرين عاما، وكان محبطًا بسبب تزايد شعبية هواتف السيارات، والتي كانت تستدعي أن يقضي البعض الكثير من الوقت في السيارة لاستخدام الهاتف.

 

وأضاف كوبر في لقاء بثته شبكة CBS، أنه توصل بعد ذلك إلى فكرة صنع هاتف محمول يمكن استخدامه داخل السيارة أو خارجها وفي أي مكان أثناء تواجدهم في الخارج وأداء المهمات.

 

 ويباهي كوبر بأن أكبر إنجازاته يتمثل في أن كل شخص أصبح لديه رقم هاتف خاص به، حيث إنه حتى ذلك الوقت كانت أرقام الهواتف مرتبطة بأماكن مثل منزل أو سيارة أو مكتب.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news