عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الهلال الأحمر المصرى" ترسل معونات إغاثية لمساعدة ضحايا زلزال أفعانستان

جمعية الهلال الأحمر
جمعية الهلال الأحمر المصرى

 قررت جمعية الهلال الأحمر المصرى إرسال معونات إغاثية لدولة أفغانستان للمساعدة جراء الزلزال الأخير الذى أصاب البلاد، بالإضافة إلى فريق عمل سيتم إرساله من جمعية الهلال الأحمر المصرى لمعاونة جمعية الهلال الأحمر الأفغانستانى والتنسيق مع مكتب القاهرة. 

 

 ومن المقرر سفر فريق العمل تحت قيادة المدير التنفيذى للجمعية الدكتور رامى الناظر اليوم السبت، من أجل تقصى الموقف كاملاً والوقوف على الاحتياجات العاجلة للشعب الأفغانستانى وبحث سبل الدعم والتعاون المختلفة.

 

 ويُعد إرسال هذا الوفد من أهم الخطوات التى تتخذها جمعية الهلال الأحمر المصرى لاستكمال مسيرتها فى تلبية كل نداءات الاستغاثة المحلية والإقليمية، بل والعالمية التى تتماشى مع الرؤية الإنسانية لجمهورية مصر العربية فى دعم الشعوب المتضررة من الأزمات والنكبات، هذا بالإضافة إلى رصد الاحتياجات

المادية والصحية والنفسية للمتضررين ومعرفة الأكثر احتياجاً وتضرراً خلال الأزمات لتقديم الدعم الملائم.

 

 جدير بالذكر أنه تم إرسال مساعدات إغاثية منذ أشهر وشملت مواد إغاثية، بطاطين، أدوات نظافة شخصية، واستكمالًا لهذا الدور الإنسانى، فإنه جار التنسيق لإرسال مساعدات إنسانية إلى دولة أفغانستان.

 

 وقد عبرت مساعدات وتدخلات الهلال الأحمر المصرى الحدود المصرية، لتصل إلى الحدود الإقليمية لمساعدة عدد من الدول منها السودان، ولبنان، واليمن، كما كانت الجمعية عكازاً تتكئ عليه بعض الدول الأفريقية مثل جيبوتى، والصومال، وإريتريا.