رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية النمساوية: 21 ألف طلب لجوء إلى فيينا في 5 شهور

الهجرة في النمسا
الهجرة في النمسا

قال وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر اليوم أن بلاده تلقت 21 ألف طلب لجوء خلال الشهور الخمسة الماضية وهو ما يعادل زيادة قدرها 150 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

 

اقرأ أيضا: وزير الصحة النمساوي: إصابة العديد من موظفي المطارات بفيروس كورونا

 

وأكد في تصريحات له، إن الزيادة جاءت رغم تشديد الضوابط على الحدود، إذ يخدع المهربون اللاجئين بإدعاء أن الحدود في أوروبا مفتوحة بسبب الحرب في أوكرانيا.

 

وأضاف الوزير أنه نتيجة خداع المهربين ،فإن المزيد والمزيد من الناس من البلدان الذين ليس لديهم أي فرصة تقريبًا للجوء سوف يشقون طريقهم إلى أوروبا ، موضحا أن هناك نموا كبيرا في عدد القادمين من تونس و باكستان والهند وتركيا.

 

ولفت كارنر أنه في الأشهر الخمسة الأولى تم القبض على 270 مهربًا في

النمسا (بزيادة 30 %)، لافتا إلى عمل الوزارة على منع زيادة الهجرة غير الشرعية بحزمة مشددة من الإجراءات تشمل حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وزيادة التعاون مع المجر ودول غرب البلقان وتشديد الضوابط على الحدود النمساوية.

 

وقال كارنر إنه إذا تم تفعيل هذه الإجراءات المختلفة معًا يمكننا تحقيق النجاح في مكافحة تهريب الأشخاص والهجرة غير الشرعية".

 

وتابع وزير الداخلية النمساوي أن الاتحاد الأوروبي يدرس تطبيق تجربة بريطانيا في الترحيل لدولة ثالثة رغم أن هذا "غير ممكن قانونيًا في الاتحاد الأوروبي".