رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اندلاع احتجاجات في ميونيخ بألمانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تجمع نحو أربعة آلاف محتج في ميونيخ لدعوة قادة دول مجموعة السبع إلى اتخاذ إجراءات لمكافحة الفقر وتغير المناخ والجوع في العالم وإنهاء الاعتماد على الوقود الروسي.

ويجتمع زعماء الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكندا واليابان، اليوم الأحد، في مستهل قمة تمتد لثلاثة أيام في قصر إلماو الواقع بجبال بافاريا بهدف زيادة الضغط على روسيا التي تسبب غزوها لأوكرانيا في نقص الغذاء والطاقة في جميع أنحاء العالم.

وحمل المحتجون لافتات تدعو روسيا لوقف القتال في أوكرانيا كما تدعو الولايات المتحدة وحلف الأطلسي "لرفع أياديهم عن أوكرانيا". 

وحملت إحدى اللافتات عبارة تقول "الإمبريالية تبدأ هنا"، وطالبوا مجموعة السبع بتخصيص مزيد من الأموال لمنع الأزمات وإدارة الصراعات المدنية والتنمية الاقتصادية.

وقالت ليزا مونز، وهي إحدى المشاركات في الاحتجاج،: "اليوم، نحن هنا عند مجموعة السبع مرة أخرى لأننا أدركنا أن

شيئا لم يتحسن... هذا الوضع مستمر منذ فترة طويلة لدرجة أننا ندمر أنفسنا".

وهبطت طائرات قادة الدول في ميونيخ قبل توجههم إلى قصر إلماو، بينما خرجت الاحتجاجات في يوم مشمس بالمدينة برعاية ما يزيد على 15 منظمة منها (دبليو.دبليو.إف ألمانيا) و(أوكسفام دويتشلاند) و(جرينبيس) و(بريد فور ذا وورلد).

وقال شاهد من رويترز: إن أفراد الشرطة دفعوا المحتجين في مناوشات محدودة، بينما قالت الشرطة إن عددا من أفرادها تعرض للاعتداء الجسدي، وأنها احتجزت تسعة خلال اليوم، لكن الاحتجاج بشكل عام ظل سلميًا إلى حد كبير.