رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المملكة المتحدة والهند تعلنان إنشاء برنامج أكاديمية الكومنولث الدبلوماسية

المملكة المتحدة والهند
المملكة المتحدة والهند

 أعلنت المملكة المتحدة والهند اليوم السبت عن إنشاء برنامج أكاديمية الكومنولث الدبلوماسية لتدريب الدبلوماسيين الشباب في دول الكومنولث.

اقرأ أيضا..اتفاق بين بريطانيا والهند على شراكة دفاعية وأمنية


وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس -بحسب ما ورد في بيان على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية: "في عالم جيوسياسي متزايد، يجب أن ندافع عن قيم الكومنولث للديمقراطية والسيادة. وتساعد المملكة المتحدة والهند في بناء كومنولث حديث مناسب للقرن الحادي والعشرين يقدم فوائد ملموسة لأعضائها".
وأضافت أنه "لهذا السبب نعمل معًا على برنامج أكاديمية الكومنولث الدبلوماسية الجديد، والذي سيزود الدبلوماسيين الشباب بالخبرة والتدريب الذي سيحتاجون إليه لمواجهة التحديات العالمية التي نواجهها".
وأشارت إلى أن خريجي البرنامج سيلعبون دورًا حاسمًا في تقديم كومنولث متجددة وموحد لدعم تقرير المصير.
ومن جانبه قال وزير الشؤون

الخارجية في الهند، سوبراهمانيام جايشانكار، في بيان مشترك مع نظيرته البريطانية: "يسر كلا الوزيرين أن يعلنا أن برنامج أكاديمية الكومنولث الدبلوماسية المشتركة بين الهند والمملكة المتحدة سيتم استضافته في نيودلهي، الهند. وسيقوم برنامج الأكاديمية بتزويد الدبلوماسيين الشباب من جميع الدول الأعضاء في الكومنولث بالخبرة والتدريب على التحديات العالمية".
وشدد الوزيران على التزام المملكة المتحدة والهند بتقديم مستقبل مبتكر وتحولي لعائلة دول الكومنولث، تحول يدعم احتياجات وتوقعات جميع الدول الأعضاء.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news