رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تلفريك لنقل الحجاج بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

عربى وعالمى

الجمعة, 05 أبريل 2013 13:28
تلفريك لنقل الحجاج بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسةحجاج (صورةأرشيفية)
مكة المكرمة - أ ش أ:

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "ضيافة البلد" الأمين الدكتور إبراهيم الصيني عن إنشاء (تلفريك) يبدأ من جبل زبير مرورا بجبل النور والمشاعر المقدسة، بحيث يستفاد منه في موسم الحج، وعلى مدار السنة في نقل قاصدي مكة من الزوار والسياح، ضمن عدة مشاريع وطنية سياحية تهدف إلى الارتقاء بجودة الضيافة المقدمة لقاصدي مكة المكرمة.

وأوضح الصيني - في تصريحات له اليوم الجمعة - أن المشروع قيد الدراسة بالتعاون

مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، مبينا أنه يتضمن وضع مناظير ثلاثية الأبعاد على سفح كل جبل تمكن الزائر من مشاهدة الموقع دون الذهاب إليه، متوقعا أن يرى النور خلال عامين.
وأضاف أن (التلفريك) يحمي الحجاج والزوار من خطر السقوط من سفوح الجبال، وستكون هناك منطقة خدمات أسفل كل جبل تتضمن توفير
متخصصين في الجانب السياحي والإرشادي والتوعوي، فضلا عن إنشاء مراكز حضارية تحكي تفاصيل الأحداث المرتبطة بكل موقع أثري أو جبل من جبال مكة المكرمة المشهورة والتعريف الصحيح بها، كما ستكون هناك أنظمة صوتية بلغات متعددة يستمع إليها الزوار أثناء تنقلهم بـ(التلفريك).
وبين أن من ضمن المشاريع التي ستشهدها العاصمة المقدسة إصدار خرائط إرشادية مطبوعة وإلكترونية على تطبيقات الأجهزة الذكية، بحيث يستطيع الزائر التجول في مكة المكرمة دون أن يتعرض للضياع، وتوزع هذه الخرائط مجانا، كما ستعمل الشركة على إنتاج وجبات غذائية بجودة عالية بتقنية ألمانية.

 

أهم الاخبار