رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنتاجون يعتزم شراء مروحيات روسية رغم الحظر

البنتاجون
البنتاجون

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها تخطط لتجاوز الحظر الذى فرضه الكونجرس الأمريكى، والقيام بشراء 30 مروحية من الشركة المملوكة للحكومة الروسية للمعدات الدفاعية (روسوبورون إكسبورت)، وذلك على الرغم من معارضة المشرعين الأمريكيين الذين يدعون أن الشركة أمدت الحكومة السورية بالعتاد لارتكاب جرائم وحشية ضد المدنيين.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جيمس جريجورى - فى تصريح خاص لوكالة أنباء (نوفوستى) الروسية، عبر البريد الإلكترونى - "إن وزارة الدفاع الأمريكية أعلمت الكونجرس عزمها على إبرام عقد مع (روسوبورون إكسبورت) لشراء 30 مروحية إضافية ذات أجنحة دوارة من طراز (مي -17) لدعم جناج المهمات الخاصة بقوات الأمن الوطنى الأفغانى".
وكان الكونجرس الأمريكى قد أقر العام الماضى قانون

التفويض للدفاع الوطنى لعام 2013، ويتضمن القانون تعديلا يحظر إبرام العقود المالية بين الولايات المتحدة و(روسوبورون إكسبورت)، إلا عندما يحدد وزير الدفاع أن هذه الترتيبات تصب فى مصلحة الأمن القومى الأمريكى.
وأضاف جريجورى "أنه ونظرا للجداول الزمنية الحالية، فإن الوزارة قررت أن شركة (روسوبورون إكسبورت) هى السبيل الوحيد المتاح للوفاء بمتطلبات قوات الأمن الوطنية الأفغانية من المروحيات".
وأوضح أن قيمة العقد تبلغ 690 مليون دولار، ومعظمها سيذهب إلى مصنع الأسلحة الروسية".