عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين أكبر سوق مصدر للسائحين على مستوى العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت اليوم الجمعة منظمة السياحة العالمية أن الصين أصبحت أكبر سوق مصدر للسائحين على مستوى العالم، حيث أنفق الصينيون خلال عام 2012 نحو 102 مليار دولار أمريكي على الرحلات الخارجية بزيادة بنسبة 40 \% مقارنة بعام 2011ح مما يجعلها فى المرتبة الأولى فيما يتعلق بعدد السائحين للخارج أو حجم الإنفاق.

وأشارت منظمة السياحة العالمية في بيان لها إلى أن عدد السائحين الصينيين الزائرين للخارج ارتفع من 10 ملايين عام 2000إلى 83 مليونا عام 2012، وتضاعف حجم إنفاق الصينيين بالخارج إلى ثمانية مرات منذ عام 2000 وحتى عام 2012. وكانت الصين تحتل المرتبة السابعة من حيث الإنفاق فى السياحة الدولية عام 2001، ثم تخطت بعد ذلك ألمانيا والولايات المتحدة وايطاليا واليابان وفرنسا وبريطانيا.
كما زادت بعض الدول ذات الاقتصاديات البازغة من

حجم إنفاقها فى السياحة الدولية خلال السنوات الماضية، ومن بينها روسيا بحجم إنفاق بلغ 43 مليار دولار عام 2012، والبرازيل بحجم إنفاق وصل إلى 22 مليار دولار.
ونقلت المنظمة عن سكرتيرها العام الأردني طالب رفاعي قوله:" إن الاقتصاديات البازغة لا تزال تسيطر على معدل نمو الطلب على السياحة الدولية، وأشار إلى أن النمو الكبير في الإنفاق على السياحة من جانب الصين وروسيا، يعكس وصول طبقة متوسطة متزايدة إلى الأسواق السياحية من جانب هذه البلدان التي تواصل تغيير مشهد السياحة العالمية".