عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سول ترسل سفنها لمراقبة إطلاق صواريخ كوريا الشمالية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مسئولون عسكريون كوريون جنوبيون اليوم الجمعة:" إن البحرية الكورية الجنوبية أرسلت مدمرتين من طراز "ايجيس" مجهزتين بأنظمة رادار متقدمة إلى سواحلها وذلك مع اقتراب كوريا الشمالية من إطلاق صاروخ".

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسئولين رفيعي المستوى بالبحرية الكورية قولهم:" إن المدمرات ايجيس -والتي تبلغ زنتها 7600 طن ومزودة برادر للتجسس، والذي يمكنه تتبع مئات الأهداف في مدى ألف كيلومتر- على أهبة الاستعداد على الساحلين الشرقي والغربي لشبه الجزيرة الكورية لتعقب إطلاق الصواريخ من قبل بيونج يانج".
وأضاف مسئول طلب عدم الكشف عن هويته نقلا عن معلومات سرية" إنه إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخا قبالة السواحل، فسوف يتم تتبع مساره"، كما قام

الجيش الكوري الجنوبي أيضا بتشغيل رادرات نظام الدفاع الصاروخي البري من طراز جرين بين /الصنوبر الأخضراء/ وطائرات الإنذار المبكر من طراز /عيون السلام/ ووضعها في وضع الاستعداد للتحضير لإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ المحتملة.
وتأتي هذه الخطوة مع قيام بيونج يانج بتحريك صاروخا متوسط المدى أمس إلى ساحلها الشرقي، في الوقت الذي تعزز فيه الولايات المتحدة دفاعاتها الصاروخية في المحيط الهادئ والمراقبة بالرادار وسط تهديدات بيونج يان بالتكثيف من تحركاتها العسكرية ضدها.