عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركزي السعودي يرفع معدل اتفاقيات الريبو

المركزي السعودي
المركزي السعودي

بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، عن تفاصيل رفع المركزي السعودي لمعدل اتفاقيات الريبو.

 

وقرر البنك المركزى السعودى، اليوم الأربعاء، رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 0.5% من 1.75 إلى 2.25%، وتضمن القرار كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس "الريبو العكسى" بمقدار 0.5 في المئة من 1.25 إلى 1.75 في المئة.

 

 

 

التطورات المحلية والعالمية

طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية

 

 

وأوضح البنك المركزى أن ذلك يتسق مع هدفه في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، في ضوء التطورات المحلية والعالمية.

 

يذكرأن، قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزى رفع سعر الفائدة على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ 75 نقطة أساس، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 16 يونيو 2022، يأتى هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطى الفيدرالى رفع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطى بـ 75 نقطة أساس فى اجتماعه الذى عُقد بتاريخ 15 يونيو 2022.

 

 

المصرف المركزى والإبقاء على السعر

 

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. خبير اقتصادي يوضح أثر رفع أسعار الفائدة

كما قرر المصرف المركزى الإبقاء على السعر الذى ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزى من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

 

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزى، كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلى لأسعار سوق النقد لليلة واحدة فى

الدولة.

 

 

الفيدرالى الأمريكى: الاقتصاد يتباطأ بعض الشىء

 

 

 

 

فيما أكد البنك الفيدرالي الأمريكي أن الاقتصاد يتباطأ بعض الشيء لكنه لا يزال عند مستويات نمو صحية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إن التضخم مرتفع جدا ونحن مصممون على استقرار الأسعار، متابعا: "قمنا بهذا القرار برفع معدلات الفائدة لأننا نرفع معدلات الفائدة بشكل سريع فوق المستويات العادية خلال الأشهر الـ7، منذ أن قررنا التحول لهذا التوجهات لأن الظروف المالية تخضع لمزيد من القيود.

 

وأضاف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى: "اللجنة ترفع مستوى الفائدة وأعتقد أننا نعطى الفكرة بالنسبة لسرعة اتخاذ هذه القرارات وقلت إن الاجتماع القادم يكون حوالى 50 إلى 75 من عشرة زيادة في سعر الفائدة.

 

وتابع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي: "نرفع معدلات الفائدة بشكل سريع في محاولة للسيطرة على التضخم، ونواصل تقييم السياسات المالية في ضوء تطورات الأوضاع الدولية".