رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع الاجراءات الاحترازية بالسعودية باستثناء المسجد الحرام وبعض المناطق (تعرف على التفاصيل)

رفع الاجراءات الاحترازية
رفع الاجراءات الاحترازية بالسعودية

رفع الاجراءات الاحترازية بالمملكة العربية السعودية بات الاكثر بحثًا على موقع جوجل الساعات الأخيرة، حيث يرغب الملايين بمعرفة تفاصيل الاجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خاصة مع اقتراب موسم الحج 1443هـ.

اقرأ أيضًا..

24 يونيو.. سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

ونشرت وسائل الإعلام السعودية تصريح من مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، موضحة أنه تم عودة الحياة لطبيعتها ما قبل كورونا، حيث شملت الاجراءات عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، وعدم التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا للدخول للمنشآت العامة.

وترصد بوابة الوفد في النقاط التالية ما شمله رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية.

- عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء التالي:

. المسجد الحرام.

. المسجد النبـوي الشـريف.

. الأماكن التي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة "وقايـة".

. المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام الـتي ترغب في تطبيق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط لـبس الكمامـة للـدخول إليهـا، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها.

- عدم اشتراط التحصين والتحقـق مـن الحالة الصحية في تطبيـق (توكلنـا) للـدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام، باستثناء التالي:

. الأماكن الـتي تقتضـي طبيعتهـا اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقـق مـن الحالـة الصـحية حسـب مـا تـحـدده البروتوكولات الصـادرة مـن قبـل هيئـة الصـحة العامـة "وقايـة".

. المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات.

. وسائل النقـل.

- تغيير مـدة اشتراط الحصول على الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكـة لتكون 8 أشـهر بـدلاً مـن 3 أشهر مـن تلقـي الجرعة الثانية، ويستثنى مـن ذلـك (الفئات العمرية الـتـي تحـددها وزارة الصحة أو المستثناة بحســب مـا تظهـر حالتهـم الصحية في تطبيق توكلنـا).

 

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news

رفع الاجراءات الاحترازية