عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الغيط يبحث مع رئيس مجلس القيادة اليمني مُجمّل تطورات الأزمة

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

 التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية رشاد محمد العليمي وعددًا من نوابه والوفد المرافق له، والذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة.

 

اقرأ أيضًا.. غضب عارم في اليمن بسبب تجاهل السيدات في تشكيل الحكومة الجديدة


وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام المستشار جمال رشدي بأن أبو الغيط بحث مع العليمي مجمل التطورات على الساحة اليمنية ميدانيا وسياسياً، خاصة في ضوء استمرار المواقف المتعنتة للحوثيين، وكذا ما يقومون به من اختراقات مستمرة للهدنة القائمة في البلاد منذ أكثر من شهرين.


وأضاف المتحدث أن أبو الغيط استمع باهتمام إلى الشرح الوافي الذي قدمه العليمي حول الوضع اليمني والتحديات التي تواجهه وسبل حلها، خاصة بعد تشكيل مجلس القيادة والآمال الملقاة على عاتقه من الشعب اليمني والمجتمع الدولي، كما قدم الشكر للجامعة العربية على دعمها لليمن خاصة بعد صدور قرار مؤخرا عن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يطالب كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.


وأشار المتحدث الرسمي الي أن

أبو الغيط أكد، في هذا الصدد، استمرار الجامعة العربية في دعم الحكومة الشرعية في اليمن، وعلي أهمية الحل السياسي كسبيل وحيد لإنهاء الأزمة اليمنية، وضرورة العمل بشكل عاجل على تخفيف المعاناة على الشعب اليمني.


وأضاف المتحدث أنه عقب اللقاء قام رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية بكتابة كلمة في دفتر الزيارات المخصص لكبار الشخصيات اعرب فيها عن اعتزاز اليمن بهذا الصرح العربي وإيمانها به، خصوصًا وأن اليمن أحد الدول المؤسسة له.. وعقب ذلك، ألقى العليمي كلمة أمام مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، أشار خلالها لما يدور في الساحة اليمنية والصعوبات والتحديات التي تواجه المجلس.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news