عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لوغانسك: 30 شخصًا لقوا مصرعهم في حريق بدار للمعاقين بسبب القوات الأوكرانية

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

 قالت النيابة العامة بجمهورية لوغانسك، إنه تم العثور على جثث 30 من نزلاء دار للمسنين والمعاقين بالقرب من مدينة كريمينايا، لقوا حتفهم في حريق وقع في مارس.

وذكرت النيابة العامة في بيانها، أن الحريق نجم عن تصرفات الجيش الأوكراني.

 

الجيش الروسي يكثف عملياته في دونباس ويتأهب لتطويق ثلاثي

 

وأضاف البيان: "أجرى محققو النيابة العامة في جمهورية لوغانسك، فعاليات تحقيق بخصوص الحريق في دار للمسنين والمعاقين، الواقعة في عنوان في جمهورية لوغانسك منطقة كريمينسكايا قرية كراسنيكا القديمة، شارع بيريزدنايا بناء رقم 4". 

ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخبارى، تابع البيان: "في 23 مايو، قام المحققون في إطار تسجيل التصرفات غير القانونية للعسكريين من الفصائل المسلحة الأوكرانية، بفحص جثث متفحمة لأكثر من 30 شخصًا في دار المعاقين المذكورة أعلاه. وفي المبنى المذكور،

تم العثور على كمية كبيرة من الذخيرة وخراطيش فارغة ونقاط مجهزة لإطلاق النار. وثبت أنه في الفترة من 7 مارس إلى 11 مارس 2022، احتجز المسلحون الأوكرانيون، نزلاء والعاملين في دار المعاقين كرهائن لاستخدامهم كدروع بشرية، خلال التصدي لقوات لوغانسك الشعبية".

 

زيلينسكي: مستعدون لتبادل الأسرى مع روسيا ولو غدًا

 

ونوه البيان، إلى أن المسلحين الأوكرانيين قاموا خلال انسحابهم بقصف دار المعاقين مما تسبب باندلاع حريق أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا كانوا داخل المبنى.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :