رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجموعة الرباعية تعرب عن تخوفها من أزمة أوكرانيا

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا

 قال رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، إن زعماء مجموعة الرباعية، التي تضم الولايات المتحدة وأستراليا والهند إلى جانب اليابان، عبّروا عن مخاوفهم إزاء الوضع في أوكرانيا خلال اجتماعهم في طوكيو.

 جاء تصريح كيشيدا عقب اجتماع زعماء المجموعة الرباعية والذي ضم أيضًا الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الأسترالي المنتخب حديثًا أنتوني ألبانيز ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

 

آسيا سبب توجه رئيس وزراء سنغافورة لطوكيو غدًا

 

وأضاف كيشيدا “أجرى القادة الأربعة نقاشا صريحا حول تأثير الوضع في أوكرانيا على منطقة المحيطين الهندي والهادي، وعبّرنا، ومعنا الهند، عن قلقنا إزاء الحرب المأساوية في أوكرانيا وأكدنا انه يتعين الحفاظ على مبادئ مثل حكم القانون وسيادة الدول وسلامة الأراضي في أي منطقة”.

ووفقا لموقع الغد الإخبارى، كانت الهند

قد أثارت خيبة أمل الولايات المتحدة بسبب ما تعتبره واشنطن عدم دعمها للعقوبات التي تقودها واشنطن على روسيا أو إدانة غزو أوكرانيا.

 

أمريكا واليابان تُؤكدان دعمهما القوي لسيادة أوكرانيا واستقلالها

 

 وعلى الرغم من أن الهند طورت علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة وأنها تمثل جزءا مهما من مجموعة الرباعية التي تهدف إلى التصدي للصين، فإنها تتمتع أيضًا بعلاقة طويلة الأمد مع روسيا التي لا تزال موردًا رئيسيًا لمعداتها الدفاعية والنفط.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :