رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأفريقي يُطلق استبيانًا لإدماج الشباب في التنمية القارية

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي

 أطلق مكتب مبعوث الشباب التابع للاتحاد الأفريقي استبيانًا موجهًا للشباب في خطوة تستهدف إدماجهم وتنفيذ السياسات والإجراءات المؤثرة التي تعزز مشاركتهم وقيادتهم نحو تحقيق ميثاق الشباب التابع للاتحاد الأفريقي وأجندة 2063، وقالت مبعوث الاتحاد الأفريقي للشباب، شيدو كيلوباترا مبيمبا، في بيان، اليوم الإثنين، إن الاستبيان الذي أُطلِق عليه اسم "مسح الشباب في الاتحاد الأفريقي" هو جزء من الجهود الرامية إلى زيادة مشاركة الشباب عبر القارة في خطوة لتطوير السياسات والتوصيات التي تعالج القضايا الرئيسة التي تمسهم.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل| الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب عقب غزو روسيا لأوكرانيا


وتابعت مبعوث الاتحاد الأفريقي للشباب: "الشباب هم جوهر التنمية ويجب أن يكونوا جزءًا من العملية المتكاملة منذ بدايتها، وأن يتماشى هذا الاستطلاع مع المجالات ذات الأولوية لمبعوث الشباب"، مشيرة إلى أنها تشجع جميع الشباب على المشاركة، والاستفادة من هذا الاستطلاع الذي يقف على أولوياتهم".


وأوضحت كذلك أن المسح يوفر الفرصة للاستماع والمشاركة وتضافر الجهود لخدمة الشباب بشكل أفضل تحت إشراف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.


وأكدت أن الشباب الأفريقي (بما في ذلك الشباب في الشتات) مدعوون للمساهمة البنّاءة، التي سيتم استكمالها بسلسلة من الاستشارات المادية والافتراضية، وتتضمن هذه العملية التشاركية تطوير أطر وبرامج شاملة وقوية لشباب القارة.


يُشار إلى أن شيدو مبيمبا هي أصغر دبلوماسية في مفوضية الاتحاد الأفريقي، وهي مبعوث مفوض للعمل كممثلة ومناصرة لأصوات ومصالح الشباب الأفريقي في هيئات صنع القرار ذات الصلة في الاتحاد، ويعمل مكتب مبعوث الشباب الأفريقي في القارة وفي الشتات على إشراك الشباب في دعم وتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي والحوار بين الأجيال والعمل الملموس لتنمية أفريقيا على النحو الذي تم التأكيد عليه في أجندة 2063.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news