رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية السورى يدعو للتقيد بالعمل الإنساني في سوريا والتزام الحيادية

وزير الخارجية السورى
وزير الخارجية السورى فيصل المقداد

أكد وزير الخارجية السورى فيصل المقداد اليوم الأربعاء، خلال لقائه مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جويس ميسويا- أهمية التقيد بمبادئ العمل الإنسانى فى سوريا والالتزام بـ"الحيادية والاستقلالية"، بما يسهم فى إيصال المساعدات إلى مستحقيها الفعليين داخل البلاد.

 

مقتل شخص وإصابة شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة في درعا السورية
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن المقداد بحث مع جويس ميسويا والوفد المرافق لها، دور الأمم المتحدة فى الاستجابة الإنسانية للأوضاع فى سوريا والأنشطة التى يقوم بها مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية (أوتشا) والمنظمات الدولية العاملة فى الشأن الإنسانى ومختلف جوانب العمل الإنسانى الذى تقوم به الأمم المتحدة ووكالاتها فى سوريا.


وتحدث المقداد عن "الآثار اللاإنسانية للإجراءات القسرية أحادية الجانب التى تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون على الشعب السورى".. مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة ببذل جهودها لوضع حد لهذه الإجراءات التي تتناقض مع ميثاق الأمم

المتحدة والقانون الدولى.


واعتبر أن هذه الإجراءات ليست ضد جهود الحكومة السورية التي تبذلها لتأمين الأدوية والمعدات الطبية والمياه والخدمات الأساسية فحسب، بل أنها موجهة ضد الشعب السوري الذي ازدادت معاناته نتيجة لهذه السياسات التي تتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كما أنها تؤثر فى أداء الأمم المتحدة لمهامها الإنسانية فى سوريا.


من جهتها، أكدت ميسويا اهتمامها بتأمين التمويل اللازم للعمل الإنسانى فى سوريا، التى قالت إنها تأتى بين أولويات العمل الإنسانى فى الأمم المتحدة، وتوجهت بالشكر للحكومة السورية على التسهيلات التى تقدمها لإنجاح عمل مكتب تنسيق الشئون الإنسانى.