رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مالي..ضباط جيش مدعومون من دول غربية يدبرون انقلاب فاشل(تفاصيل)

مالي
مالي

 سيطر المجلس العسكري الحاكم في مالي، إحباط محاولة الانقلاب، حاول تنفيذ تلك الانقلاب من قبل ضباط في الجيش مدعومين من دولة غربية.

 

اقرأ أيضًا..

 

لـ6 أشهر..أوغندا تعلن استمرار وجود قواتها في الكونغو الديمقراطية

 

وأصدر المجلس العسكري في مالي، بيانًا بثه التلفزيون الرسمي في البلاد، عن إحباط الانقلاب الذي حدث في الليلة 11 و12 من الشهر الجاري، ولم يقدم البيان تفاصيل إضافية بشأن المحاولة الانقلابية ،ولا المتّهمين بتنفيذها إلا أن مسؤولا عسكريا أوضح أن عدد الذين أوقفوا يناهز العشرة، ولا يزال البحث جاريا عن آخرين لتوقيفهم.

 

وقالت الحكومة الانتقالية في مالي :" إنّه "في مسعى فاسد لكسر ديناميكيات إعادة بناء الدولة، حاولت حفنة من الضباط وضبّاط الصفّ الماليّين المناهضين للتقدّميين، تنفيذ انقلاب ليل 11-12 أمايو 2022، أنّ هؤلاء العسكريين

كانوا مدعومين من دولة غربية".

 

وأكّدت الحكومة أنّ "المحاولة أُحبطت بفضل يقظة قوات الدفاع والأمن ومهنيّتها، و اعتقلت عدداً من الضالعين فيها الذين ستتمّ محاكمتهم". 

 

لكنّ مسؤولا عسكريا قال  طالبا عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الموضوع إنّ عدد الذين أوقفوا يناهز العشرة ولا يزال البحث جاريا عن آخرين لتوقيفهم.

 

وأكّد البيان أنّه تم تعزيز الإجراءات الأمنية عند مداخل العاصمة باماكو وعلى الحدود، إنّ الوضع تحت السيطرة وتدعو المواطنين الى الهدوء".

 

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news