رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران: حاولنا دائمًا الوقوف إلى جانب شعب لبنان لتحقيق مطالبه

سعيد خطيب زادة
سعيد خطيب زادة

 أكدت طهران، اليوم الإثنين، أن إيران حاولت دائمًا أن تكون إلى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مطالبه، ولم تتدخل في الشأن اللبناني.

 وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: ايران حاولت دائمًا أن تكون إلى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مطالباته، ولم تتدخل في الشأن اللبناني.. بينما الطرف الآخر (يقصد السعودية) قام باحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سابقًا (سعد الحريري)، ولم يدخر جهدًا سياسيًا وإعلاميًا ضد الشعب اللبناني.. لتحقيق مصالحه الذاتية فقط".

 

احتجاز المنسق الأوروبي للمحادثات النووية الإيرانية في مطار فرانكفورت

 

ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخبارى، ردًا على الاتهامات لطهران بالتدخل في الشأن اللبناني، أوضح خطيب زادة قائلًا: "تظهر تصرفات كل جانب بأن أي من الدول وقف بجانب أصدقائه في

زمن الصعاب، وأي طرف اكتفى فقط بالسعي وراء تحقيق أهدافه السياسية الخاصة، على حساب إذلال الشعوب وتجويعها ومحاصرتها وحرمانها من حقها الطبيعي في الحياة".

وأكد زادة:" لقد حاولت الجمهورية الإسلامية الايرانية على الدوام الوقوف إلى جانب اللبنانيين لتحقيق رغباتهم وإرادتهم.. لم تحاول إيران أبدًا التدخل في السياسة الداخلية لهذا البلد".

وتابع: "اللبنانيون شعب ناضج وهم من يقررون مصير لبنان، وعلى جميع الدول احترام قراراتهم، كما تحترم إيران إرادة الشعب اللبناني".

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :