عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تعتذر عن عدم استضافة كأس آسيا 2023 بسبب جائحة كورونا

علم الصين
علم الصين

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، أن الاتحاد الصيني أبلغه رسميًا بأنه لن يتمكن من استضافة كأس آسيا 2023، بسبب جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا.. الصين: مفاوضات اتفاقية الاستثمار مع الاتحاد الأوروبي تتقدم بسلاسة
وأضاف الاتحاد  في بيان نشر على موقعه الإلكتروني - أنه يقدر "الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تنازل جمهورية الصين الشعبية عن حقوق الاستضافة".


وتابع أنه "عمل عن كثب مع الاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة المحلية لكأس آسيا 2023 خلال الاستعدادات وتم تحقيق العديد من الإنجازات، منها إطلاق شعار البطولة وإزاحة الستار العام الماضي عن ستاد شنغهاي بادونج لكرة القدم الذي اكتمل إنشاؤه حديثًا".
وأعرب الاتحاد الآسيوي عن تقديره لاتخاذ الصين هذا القرار "الصعب ولكن الضروري من أجل المصالح المشتركة لكأس آسيا 2023"، موضحا أنه أتاح للاتحاد الوقت الكافي من أجل تقييم الموقف بخصوص استضافة كأس آسيا 2023.
ووقع الاختيار على الصين لاستضافة البطولة التي تقام كل أربع سنوات خلال

الاجتماع الاستثنائي للجمعة العمومية في باريس في 5 يونيو 2019، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023.
وتواجه الصين مؤخرا موجة جديدة من الإصابات بفيروس كوفيد-19، ما أدى إلى إغلاق العديد من المدن وحجز الملايين من السكان في منازلهم.
وكانت منتخبات الصين (كونها المضيفة سابقاً) واليابان وسوريا وقطر وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والإمارات والسعودية والعراق وعمان وفيتنام ولبنان، قد ضمنت تأهلها إلى البطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً، فيما من المقرر أن تستكمل تصفيات الدور الثالث بين 8 و14 يونيو.

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news