عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يؤيد فرض عقوبات جديدة على روسيا على خلفية مذبحة بوتشا

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

 أيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، فرض عقوبات جديدة على موسكو، على خلفية المذبحة التي ارتكبها الجيش الروسي فى بوتشا الصغيرة.

 

اقرأ أيضًا.. عاجل.. إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكورونا


 وقال ماكرون عبر أثير إذاعة فرانس إنتير: "هناك مؤشرات واضحة جدًا على ارتكاب الجيش الروسي لتلك المذبحة، مشيرًا إلى أنه ثبت تقريبًا أن الجيش الروسي” كان موجودًا في هذه المدينة الصغيرة حيث قتل مدنيون.


وأدان الرئيس المنتهية ولايته بشدة مذبحة بوتشا وقال إنه مصدوم للغاية جراء صور الضحايا "التي لا تحتمل" مؤكدًا ضرورة إحقاق العدالة الدولية، ومحاسبة أولئك الذين كانوا سبب هذه الجرائم” لأنه “لن يحلّ السلام بدون عدالة.


وأردف قائلًا:"علينا أن نرسل إشارة إلى أن ما ندافع عنه هو كرامتنا الجماعية وقيمنا"، مشيرًا إلى أستعداد بلاده مساعدة السلطات الأوكرانية في التحقيقات التي ستجرى في

هذا الشأن.


ويشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش طالب أمس /الأحد/ بالتحقيق في مقتل عشرات المدنيين بمدينة بوتشا قرب العاصمة الأوكرانية كييف ، مضيفا إلى أنه "من الضروري أن يؤدي تحقيق مستقل إلى مساءلة فعالة (حول مقتل المدنيين بالمدينة)".
ومن جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القيادة الروسية مسؤولة عن قتل المدنيين في بوتشا، حيث عثر على عشرات الجثث بعد انسحاب القوات الروسية من المدينة. كما تعهد بالتحقيق في كل "الجرائم" الروسية في بلاده.


لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news