رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية: لا أزمة بين مصر وأى دولة عربية

عربى وعالمى

الأحد, 24 مارس 2013 09:12
الخارجية: لا أزمة بين مصر وأى دولة عربيةوزير الخارجية محمد كامل عمرو
الدوحة - أ ش أ:

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أنه لا توجد أى أزمة فى العلاقات بين مصر وأى دولة عربية وأن أى خلافاتـ إن وجدت لاترقى أبدا إلى حد الأزمة وتحل دائما بالحوار والتفاهم .

وقال عمرو فى تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة اليوم الأحد للتحضير للقمة العربية انه سيكون له لقاءات واتصالات مع عدد من وزراء الخارجية العرب على هامش اجتماعات اليوم وذلك للتباحث فى ملفات التعاون بين مصر والدول العربية .
من جهة أخرى أكد كامل عمرو أهمية القمة العربية المقرر عقدها بالدوحة بعد غد

الثلاثاء  بالنظر الى الظروف التى تعقد فيها هذه القمة مشيرا الى أن الملفين السورى والفلسينى وكذلك تطوير جامعة الدول العربية سيكون لها الاولوية فى هذه القمة .
وحول موقف مصر من تمثيل المعارضة السورية فى القمة العربية وتباينات وجهات نظر بعض الدول العربية ازاء هذا الموضوع قال عمرو (دعونا لا نستبق الأمور ..ولا نبنى مواقف على مجرد افتراضات ، فكل هذه الامور ستكون مطروحة أمام وزراء الخارجية العرب وسيتخذون القرارات المناسبة بشأنها ) .
وحول القضية الفلسطينية ودور مصر الداعم لها جدد عمرو دعم مصر لقضية فلسطين وقال "ان لمصر دورا فاعلا فى هذا الملف من خلال سعيها لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطينى من أجل إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف معتبرا أن القمة بكل تأكيد سيكون لها قراراتها الداعمة لفلسطين وقضيته".
وقال " إن هناك لجنة وزارية برئاسة قطر وتشارك فيها مصر ودول أخرى والامين العام للجامعة العربية لزيارة واشنطن ونيويورك لاجراء محادثات مع مسئولى الادارة الامريكية والدول الاعضاء فى مجلس الامن لبحث التحرك العربى الجديد تجاه كيفية التعامل مع مستقبل عملية السلام فى الشرق الاوسط بعد فشل المحادثات على مدى عشرين عاما وعجز اللجنة الرباعية الدولية عن أداء دورها ".

 

أهم الاخبار