رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دائرة العقوبات تحتضن روسيا.. لندن متحفزة وموسكو ترد

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة

أصدرت المملكة المتحدة، عقوبة ضد إدارة فلاديمير بوتين، رئيس دولة روسيا، ومنعت جميع الطائرات الروسية من الهبوط والتحليق في أجواء بريطانيا.

 

اقرأ أيضًا..الكرملين: الولايات المتحدة تشن حربًا اقتصادية ضد روسيا

 

وفي إطار توسيع عقوباتها ضد روسيا قررت المملكة المتحدة، ايضا حظر تصدير الطائرات والصادرات المتعلقة بالفضاء لها.

 

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء في بيان عبر البريد الإلكتروني إن حظر تصدير الطائرات يشمل التكنولوجيا والمكونات وكذلك مستلزمات التأمين وإعادة التأمين.

 

 ويعني هذا أنه تم سحب التغطية على بوالص التأمين الحالية، ويحظر على شركات التأمين سداد المطالبات المتعلقة بها، ويمثل الإجراء تطبيقا لخطة تم وضعها في 24 فبراير الماضي.

 

وتأتي هذه الخطوات بعد يوم واحد من إعلان الحكومة البريطانية عزمها الوقف التدريجي لجميع واردات النفط الخام والمنتجات النفطية الروسية بحلول نهاية العام.

 

 وتضيف هذه القيود إلى مجموعة العقوبات الحالية التي تشمل منع السفن الروسية من دخول موانئ المملكة المتحدة وفرض عقوبات على البنوك وعلى أكثر من 12 شخصية روسية بارزة من بيهم بوتين نفسه.

 

وتشمل التدابير أيضا تجريم هبوط أو مرور أية طائرة روسية بالمملكة المتحدة. كما تمنح الحكومة البريطانية صلاحيات احتجاز أي طائرة روسية في المملكة المتحدة.

 

وتسمح العقوبات الجديدة أيضا للحكومة البريطانية بحذف أية طائرة تابعة لروسي

خاضع للعقوبات من سجل الطائرات في المملكة المتحدة.

 

كما قررت بريطانيا، أمس وقف استيراد النفط الخام والمنتجات البترولية الروسية بحلول نهاية العام 2022.

 

وأعلن وزير الأعمال والطاقة البريطاني، كواسي كارتنغ، أمس الثلاثاء، أن المملكة المتحدة ستوقف واردات النفط الخام والمنتجات البترولية الروسية بحلول نهاية العام 2022 ردا على "الغزو الروسي لأوكرانيا".

 

وجاء قرار بريطانيا بعد أن وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء بفرض حظر على واردات الولايات المتحدة من النفط والغاز الروسيين، وذلك حسب وكالة فرانس برس.

 

وكانت روسيا قد حذرت الغرب اليوم من أنها تعكف على تجهيز رد واسع النطاق على العقوبات سيكون سريعا ومؤثرا وينال من معظم القطاعات المهمة.

 

وبحسب دميتري بيريتشيفسكي مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية قوله إن "رد فعل روسيا سيكون سريعا ومدروسا وملموسا".

 

لمزيد من الأخبار العالمية من هنا