رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحاكم بالسودان: عثمان طه الأقرب لخلافة البشير

 البشير
البشير

قال رئيس قطاع العلاقات الخارجية بحزب (المؤتمر الوطني) الحاكم بالسودان إبراهيم غندور، إن علي عثمان محمد طه هو الأقرب إلى خلافة رئيس الجمهورية في الترشح للانتخابات المقبلة بحكم أنه (طه) ظل نائبا للرئيس لفترة طويلة.

وأقر إبراهيم غندور بوجود تحد في حالة البحث عن مرشح آخر يكون خليفة حقيقيا للبشير، يتمثل في سد الثغرات التي كان يملأها الرئيس والمتمثلة في المقبولية والشجاعة والقدرة على إتخاذ القرار.
وقال إبراهيم غندور في حوار مع صحيفة (الصحافة) على موقعها الالكتروني اليوم الخميس، إن القرارالنهائي بشأن خلافة البشير يعود إلى المؤتمر العام للحزب والذي سيلتزم به البشير.
واستبعد اختيار بديل من الشخصيات المقربة من الرئيس، مشيرا الى أن"هناك قيادات كثيرة قريبة جدا إلى قلبه، وتحظى بتقديره واحترامه ولكن هذا قطعا لن

يكون له تأثيرعلى قرار المؤتمر الوطني في اختياره لخليفة الرئيس، باعتبار قربه من الرئيس".
من جانب آخر، قال غندور إن قرار تأجيل المؤتمر العام للحزب لم يتخذ بعد، وإن الحديث حول التأجيل يدور في بعض دوائر اتخاذ القرار داخل الحزب، مشيرا إلى أن أسباب التأجيل - إن تم - تعود إلى التوقيت المناسب لاتخاذ قرارات ستنعكس على مستقبل الوطن والمؤتمر الوطني، موضحا أن التأجيل لن يكون طويلا، وأن المؤتمر العام ربما يعقد في الربع الأخير من هذا العام.