رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيارة أوباما تعطِّل الدراسة في رام الله والبيرة غدا

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 مارس 2013 19:35
زيارة أوباما تعطِّل الدراسة في رام الله والبيرة غداالرئيس الاميريكى : اوباما
رام الله – الأناضول:

أعلنت مديرية تربية محافظة "رام الله والبيرة" وسط الضفة الغربية عن تعطيل الدراسة في مدارس مدينتي رام الله والبيرة غدًا الخميس، بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

وقال مدير التربية في المحافظة ديب حداد لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إن هذا القرار جاء بالتنسيق مع محافظة رام الله والبيرة.

ويصل أوباما إلى رام الله غدًا الخميس على متن مروحية أمريكية. 

و فرضت قوات الأمن الفلسطينية طوقًا أمنيًا حول مدينتي البيرة ورام الله استعدادًا لزيارة الرئيس الأمريكي.

وسيلتقي أوباما نظيره الفلسطيني، محمود عباس، في رام الله، قبل أن يلتقي مجموعة من الشباب في مركز شباب البيرة.

وتقع في منطقتي اللقاءين عدة مدارس حكومية وخاصة ومؤسسات ووزارات.

وفي سياق متصل، تقدم "التجمع الديمقراطي الصحفي الفلسطيني" بدعوى قضائية للنيابة

العامة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، ضد أوباما على خلفية مقتل المصور الصحفي الفلسطيني "مازن دعنا" على يد قوات أمريكية في العراق عام 2003.

وقال الصحفي عمر نزال، سكرتير التجمع الصحفي، في تصريح لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن الدعوى القضائية هدفها القبض على الرئيس الأمريكي والتحقيق معه بصفته ممثلاً للإدارة الأمريكية وقائد القوات المسلحة بتهمة ضلوع جيشه بقتل الصحفي مازن دعنا بالعراق.

وأوضح نزال، أن النيابة الفلسطينية، قبلت الدعوى وستقوم بدورها في رفعها للنائب العام محمد عبد الغني العويوي، لعمل الإجراءات القانونية اللازمة والنظر فيها، مشيراً إلى أن الدعوى تأتي بتوكيل من "عائلة

الشهيد دعنا".

يذكر أن الصحفي الفلسطيني مازن دعنا قتل في 17 أغسطس 2003 على يد الجيش الأمريكي بالقرب من سجن أبو غريب في بغداد أثناء عمله كمصور صحفي مع وكالة أنباء غربية.

وفي قطاع غزة المحاصر إسرائيليًا منذ أكثر من 5 سنوات، نظَّم المئات من الفلسطينيين صباح اليوم الأربعاء، مسيرة رافضة لزيارة أوباما.

وعقب وصوله إلى تل أبيب اليوم، في أول زيارة له كرئيس منذ عام 2009، حيا أوباما اليهود، قائلاً: "إنكم تحققون الحلم لتكونوا سادة لمصيركم في دولتكم ذات السيادة".

ومضى قائلاً، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي، شيمون بيريز، ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو: "شرف لي أن أكون هنا لأسير على أرض تاريخية، منذ أكثر من 3000 عام والشعب اليهودي يعيش هنا وصلى هنا للرب، وبعد مئات السنين من الإبعاد، وملاحقات ليس لها مثيل، أنشئت دولة إسرائيل".

ووصل الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل اليوم في مستهل زيارته للمنطقة تنتهي يوم الجمعة المقبل بزيارة الأردن.

أهم الاخبار