رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تبدى أسفها لتشكيل حكومة انتقالية سورية

الكسندر لوكاشينكو
الكسندر لوكاشينكو

عبرت روسيا اليوم الاربعاء عن أسفها لإقدام الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على تشكيل حكومة انتقالية وتعيين المواطن السوري الأصل الأمريكي الجنسية غسان هيتو رئيسا لها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشينكو- في بيان أدلى به اليوم ونقلته وكالة انباء نوفوستى الروسية - "بالمزيد من الأسف تلقت موسكو نبأ إقدام الائتلاف الوطني على هذه الخطوة التي لا تساعد على حل الأزمة السورية بالطرق السلمية وتتنافى مع نص وروح اتفاق جنيف".
وأشار لوكاشينكو إلى أن القرار الصادر عن اجتماع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية امس الاول في اسطنبول بتركيا لا يؤدي إلا إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار الداخلي لسوريا حيث يوطد نزعة تفكك البلاد من خلال إقصاء مؤيدي الحكومة الشرعية العاملة وفصائل المعارضة التي لا

تنتمي إلى الائتلاف على نحو سواء.
ورأت الخارجية الروسية في بيانها أن قرار تشكيل الحكومة الانتقالية وما جاء في تصريحات غسان هيتو يدل على تراجع الائتلاف الوطني عن تأييد الحوار مع الحكومة السورية.
وأكد ت الخارجية الروسية أن روسيا لا تزال ترى أن السبيل الوحيد لخروج سوريا من أزمتها هو وقف العنف واتفاق الحكومة السورية والمعارضة على تشكيل مستقبل البلاد طبقا لاتفاق جنيف، مضيفة "نجدد دعوتنا لجميع الأطراف المعنية لتساعد على حل الأزمة السورية بهذه الطريقة بالذات ولا تعوق هذه العملية".