رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن تطالب"أبوجا"للقرصنة على السواحل النيجيرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت اليوم، الأربعاء الولايات المتحدة الأمريكية الحكومة النيجيرية بالتعامل بجدية مع عمليات القرصنة التي انتشرت خلال الأعوام الماضية في المياه الإقليمية النيجيرية والتي أدت الي اختطاف المئات والإستيلاء علي العديد من السفن.

وقال جيفيري هوكينز، القنصل العام الأمريكي بمدينة لاجوس، في تصريحات صحفية اليوم بأحد المعارض، إن عدم وجود تفاهم وتلاحم بين أجهزة الأمن المختلفة بنيجيريا أدى إلى ارتفاع نسبة القرصنة.
ونصح الدبلوماسي الأمريكي الحكومة النيجيرية بتطوير ارادة سياسية للتعامل مع خطر الإنفلات الأمني وخاصة القرصنة، مشيرا إلى أن العشرات من عمليات القرصنة تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي.
يذكر أن نيجيريا كثفت اجراءات محاربة القرصنة مؤخرا بعد أن هددتها وزارة

الأمن الداخلي الأمريكي بوضعها علي قائمة الدول التي تمتلك موانئ غير آمنة بسبب زيادة أعمال القرصنة والإعتداءات علي السفن في المياه الإقليمية النيجيرية.
وانتشرت عمليات الإختطاف في نيجيريا وخاصة اختطاف الأجانب والأثرياء من النيجيريين خلال السنوات الماضية من أجل الحصول علي فدية، حيث طالب مصدر أمني نيجيري مؤخرا الأجانب الذين يرغبون في زيارة نيجيريا إخطار سفارات بلادهم قبل الوصول للبلاد حفاظا علي سلامتهم وتجنبا لأي عمليات اختطاف.