رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى أسرى يتظاهرون أمام قنصلية أمريكا بالقدس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 مارس 2013 19:32
أهالى أسرى يتظاهرون أمام قنصلية أمريكا بالقدس أهالي اسرى
القدس - الأناضول

نظّم العشرات من أهالي المعتقلين المقدسيين وقفة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أمام القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية المحتلة.

وجاءت وقفة أهالي الأسرى الفلسطينيين لتسليم رسالة لمسؤولي القنصلية من أجل توجيهها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يزور القدس غدًا الأربعاء.

وقال مدير نادي الأسير في القدس، ناصر قوس، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، إن المسؤولين الأمريكيين "رفضوا استلام رسالة المعتقلين الفلسطينيين الموجهة للرئيس أوباما".

وحمل المشاركون بالوقفة صورًا للمعتقل

المقدسي المضرب عن الطعام سامر العيساوي، ورددوا الهتافات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، كما هتفوا ضد زيارة أوباما.

ويخوض عدد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ أكثر من 200 يوم بينهم الأسير سامر العيساوي المضرب منذ 1 أغسطس من العام الماضي؛ احتجاجًا على ظروف اعتقالهم.

وقالت المحامية شيرين العيساوي، شقيقة المعتقل سامر، لـ"الأناضول": إن "زيارة أوباما غير مرحّب بها في القدس".

ويبدأ أوباما زيارة لمنطقة الشرق الأوسط، غدًا الأربعاء، تشمل القدس والضفة الغربية ثم يصل العاصمة الأردنية عمان الجمعة القادم.

وبحسب إحصائيات متطابقة لوزارتي شؤون الأسرى في حكومتي غزة ورام الله (الضفة الغربية)، يقبع حاليًا حوالي 4660 أسيرًا وأسيرة فلسطينية في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيليًّا، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل، و31 أسيرًا من العرب اعتقلت إسرائيل أغلبهم بتهمة "محاولة تنفيذ عمليات ضدها عبر الحدود".

أهم الاخبار