رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

طالبان تكذب الجزيرة: حقاني لم يهدد أمريكا

عربى وعالمى

الخميس, 27 يناير 2022 12:14
طالبان تكذب الجزيرة: حقاني لم يهدد أمريكاحكومة طالبان

وكالات

قالت حكومة "طالبان"، الخميس، إن قناة "الجزيرة" القطرية، كاذبة، ذلك بعد نشر  معلومات عن وزير الداخلية، سراج الدين حقاني، حول "تهديدات لأمريكا".

 

ونفت وزارة الداخلية ما أوردته الفضائية القطرية عن حقاني بخصوص تهديد الولايات المتحدة في حال لم تعترف بالحكومة الأفغانية الحالية.

 

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، "أنه لم يرد ذكر تهديد للولايات المتحدة في المقابلة مع قناة الجزيرة"، وفقا لموقع العين الإخبارية. 

 

 

وأضافت الوزارة أنه "لن يكون هناك تهديد موجه لأي دولة من الأراضي الأفغانية أو من قبل الحكومة التي

تقودها طالبان".

 

ونقلت قناة "الجزيرة"، الثلاثاء الماضي، عن سراج الدين حقاني قوله "إن عدم شرعية الحكومة سيبقي أبواب العداء للشعب الأفغاني مفتوحة"، مضيفاً أنه "إذا تم الاعتراف بالحكومة فلن يتعرض أحد للتهديد".

 

بدوره، نفى المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية بالدوحة، الأربعاء، أنباء عن تهديدها للولايات المتحدة والمجتمع الدولي في حال لم يتم الاعتراف بحكومة الحركة التي تتولى السلطة حاليا في أفغانستان.

 

 

وأكد على أنه لم يتم استخدام كلمات

تهديد ضد المجتمع الدولي أو الولايات المتحدة في المقابلة، مضيفا: "توقعنا من وسائل الإعلام أن تلتزم بأصول الصحافة الحقيقية".

 

 

وذكر أن الحكومة ترفض العقوبات المفروضة على أفغانستان والتي أضرت بالشعب، داعيا الولايات المتحدة إلى تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الدوحة.

 

وأبرمت طالبان وواشنطن اتفاق الدوحة في فبراير العام 2020، والذي تم بموجبه انسحاب تاريخي للقوات الأجنبية من أفغانستان تمكنت على إثره حركة طالبان من بسط سيطرتها على البلاد، وذلك في مقابل تعهد طالبان بعدم السماح باستخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الولايات المتحدة وحلفائها.

 

 

ومنذ سيطرة طالبان على السلطة في منتصف أغسطس الماضي وتشكيلها حكومة تصريف أعمال في مطلع سبتمبر، لم تعترف أي دولة بهذه الحكومة.

أهم الاخبار