رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة النمساوي يرفض تخفيف قيود كورونا ويؤكد أهمية التطعيم الإجباري

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

 رفض وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكشتاين، اليوم الثلاثاء، تخفيف إجراءات الوقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا في الوقت الراهن على الرغم من أن نسبة الإشغال في المستشفيات مستقرة.

 

اقرأ أيضًا.. النمسا تُسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا

 

وقال موكشتاين - في تصريحات اليوم - إن هذه التدابير ضرورية طالما بقى الوباء، لافتًا إلى أنه يتم إعادة تقييم الوضع الوبائي باستمرار، موضحًا أن بدء تطبيق التطعيم الإجباري في أول فبراير المقبل سيقلل حالة التوتر السابقة التي رافقت ظهور متغير "أوميكرون" من فيروس "كورونا" للمرة الأولى في نوفمبر الماضي.

ونوه الوزير بأنه لا يمكن الالتفات لبعض مطالب الأحزاب المعارضة في الوقت الراهن، بإنهاء الإغلاق على غير الملقحين أو إلغاء حظر التجول بعد الساعة العاشرة مساءً، مشيرًا إلى أن التفتيش على المتاجر وفق قاعدة "جي 2" - وهي التي تتحقق من الحصول على اللقاح أو التعافي من الفيروس - سوف يستمر العمل بها.

وسجلت وزارة الصحة النمساوية اليوم، 24 ألفًا و946 إصابة جديدة، و19 حالة وفاة، بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي

عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 7ر354 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 8ر9 مليار جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 354 مليونا و 717 ألف حالة. وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و604 آلاف وفاة. وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز تسعة مليارات و828 مليون جرعة. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news