رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة الشيخ محمد الدريعي بعد سنوات من الدعوة.. تعرف على أخر رسالته للمسلمين

الشيخ محمد الدريعي
الشيخ محمد الدريعي

وفاة الشيخ محمد الدريعي، هزت أرجاء العالم الإسلامي كونه أحد أبرز الشيوخ السعوديين، الذي قضى عمره في الدعوة بمنتهى الإخلاص والامانة، ليعلن نجله أمس عن وفاة الشيخ محمد الدريعي بعد صراع مع المرض، داعيًا من الله عز وجل أن يجعل ما قدمه من علم بميزان حساناته، ويجعل مرضه تطهيرًا له.

 

شاهد.. آثار الدمار في ظهران السعودية بعد الهجوم الصاروخي من ميليشيا الحوثي

 

وعن موعد الصلاة على الشيخ الراحل محمد الدريعي تم الإعلان عليها عبر نجل الراحل عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر":"الحمد لله المتفرد بالبقاء، انتقل إلى جوار ربه الوالد الشيخ محمد الدريعي بعد حياة في الدعوة ونفع المسلمين"، موضحًا أنه سيصلى عليه بعد عصر اليوم الإثنين بجامع الجوهرة البابطين، ويوارى جثمانه الطاهر ثرى مقبرة الشمال، وتابع قائلًا:" أحسن الله إليه ورحمه، وجزاه خيراً وجعل ما قدمه ذخراً له وما أصابه تطهيراً وتمحيصاً".

وفاة الشيخ محمد الدريعي

ونعاه الكثير من الدعاه والمسلمين ومنهم الشيخ عائض القرني في السعودية، الذي كتب:"اللهم اغفر لفضيلة الشيخ مح عائض القرني:اللهم اغفر لفضيلة الشيخ محمد الدريعي وتغمّده برحمتك، وأسكنه فسيح جناتك، وأحسن عزاء أهله وذويه واجبر مصابهم، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وفاة الشيخ محمد الدريعي

وقال أحد النشطاء:"لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجلٍ مسمى. .رحم الله فضيلة الشيخ محمد الدريعي وغفر له،وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء. اللهم عافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة، وقه عذاب النار".

وشارك في نعيه أحد تلاميذه الذي أكد حرص الشيخ الراحل محمد الدريعي على التعليم والتعلم، وقال:"أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته. وقد عرفت الشيخ وأنا طالب فكان يعجبني حُسن استنباطه، ولين جانبه، وطُرفته الحاضرة، وغيرته على الدين. ثم زاملته فرأيته حريصًا على التعليم مع كبر سنه، حتى إنه مرة كُسرت رجله فكان يأتي لإلقاء المحاضرات وهي مجبّرة".

وفاة الشيخ محمد الدريعي

كما نعاه عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ محمد

العبداللطيف قائلًا:"إنا لله وإنا إليه راجعون إن لله ما أخذ وله ما أعطى ‏وكل شيء عنده بأجل مسمى، توفي شيخي الجليل المربي الشيخ محمد حسن الدريعي كان لي ولطلابه شيخاً ووالداً وأخاً وصديقاً...رحمه الله رحمة واسعة وغفر له وأسكنه فسيح جناته".

وفاة الشيخ محمد الدريعي

وتناقل الكثيرون الرسالة التي قدمها الراحل الشيخ محمد الدريعي للمسلمين في آخر حياته أثناء زيارة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء، له وهو يرقد على سرير المرض بكل إيمان ويقين بالله عز وجل حيث علق الإعلامي السعودي رياض الودعان قائلَا:"قبل وفاة الشيخ محمد الدريعي ووصية للمسلمين رحمة الله رحمة واسعة، الشيخ صالح الفوزان عند زيارته للشيخ محمد حسن الدريعي قبل وفاته قال له عساك مرتاح؟ فقال: مطمئن لما عند الله وأرجو أن نبقى على العقيدة حتى نلقى الله".

وفاة الشيخ محمد الدريعي

يذكر أن الشيخ محمد الدريعي كان عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً، ويعد من الدُّعاة الذين عُرِف عنهم التأثير والبلاغة في الطرح، وله مكتبة صوتية تضم ما يقارب خمسة آلاف شريط، بعضها تسجيلات نادرة لشخصيات بارزة، سجلها الشيخ بنفسه منذ عام 1380هـ، وله الكثير من المقاطع والكلمات والخطب ذات الأثر الواسع، وله حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي يعمل عليها عدد من أبنائه الراغبين في نشر عِلمه ومواعظه.