رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة الكويتى: نمر بموجة غير مسبوقة من جائحة كورونا

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

 أفاد وزير الصحة الكويتي، الدكتور خالد السعيد، اليوم الإثنين، بأن البلاد تمر بموجة عالية غير مسبوقة من جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه بتضافر جهود الجميع والالتزام بالاشتراطات الصحية ستمضي هذه الأزمة.

 

اقرأ أيضًا.. كسر في كتف وزير الصحة الكويتي بسبب تعثر


 قال “السعيد”، في تصريح صحفي اليوم عقب افتتاح مركز الصباحية الغربي، إن هذا المنعطف من جائحة كورونا يحتاج إلى تضافر الجهود مع العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية الذين يقومون بمجهود كبير.
وأشار إلى تسجيل أكثر من 5000 حالة كورونا في يوم واحد، وبذلك تكون هذه الحالات قد تخطت أكثر من ضعف التي كان يتم تسجيلها في السابق، لافتًا إلى أن الطعوم ضد فيروس كورونا المستجد متوفرة.
ولفت إلى أن الرعاية الأولية جزء مهم من تطوير المنظومة الصحية كونها تقدم الرعاية للمريض في منطقته على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن العامل الإنساني هو الأهم، حيث تتواجد كوكبة من الأطباء والصيادلة وفنيى المختبر الذين يقدمون الخدمة بجودة عالية في المركز.

 

وفي سياق متصل أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ا رتفعت إلى 351 مليونا و409

آلاف و807 إصابات.

 

وذكرت الجامعة  في أحدث إحصائية نشرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الاثنين، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و596 ألفا و593 وفاة.

 

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 70.7 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 39.5 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 24 مليون إصابة. ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ866 ألفًا و540 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ623 ألفًا و370 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي وفيات 489 ألفًا و846 وفاة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news