رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية فرنسية

عربى وعالمى

الأحد, 23 يناير 2022 06:00
هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية فرنسية

 أكد مصدر محلي أن هجومًا صاروخيًّا استهدف مساء أمس السبت، قاعدة جاو العسكرية الفرنسية شمالي مالي.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": إن "هجومًا صاروخيًّا استهدف مساء أمس السبت قاعدة جاو العسكرية الفرنسية شمالي مالي​​​.. ولا معلومات عن وجود ضحايا".

يذكر أن السلطات الانتقالية في باماكو طلبت من الحكومة الفرنسية إعادة النظر في الاتفاقيات الدفاعية الثنائية، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين منذ الانقلاب في مالي.

ووقَّعت مالي مع فرنسا اتفاقيات

دفاعية ثنائية عام 2013، بالتزامن مع إطلاق العملية العسكرية الفرنسية "سيرفال" ضد الجماعات المسلحة التي سيطرت على عدة مناطق في شمال البلاد.

وكان المجلس العسكري فى مالي  رد على العقوبات الجديدة باستدعاء سفرائه من دول المنظمة الإقليمية وإغلاق الحدود البرية والجوية مع هذه الدول.

وأعلنت فرنسا في الأمم المتحدة تأييدها للعقوبات التي فرضتها المجموعة

الاقتصادية لدول غرب أفريقيا على مالي، في حين طالبت روسيا بإبداء تفهم لموقف السلطات المالية.

وقال مساعد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي خصص لغرب أفريقيا ومنطقة الساحل: "فلنظهر الاحترام الضروري لزملائنا الماليين. فلندعم جهودهم التي يمكن تفهمها والهادفة إلى إعادة النظام في بلادهم".

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "بالتأكيد، لا نريد إرجاء الانتخابات.. لكننا نفهم الصعوبات التي تواجهها السلطات المالية في الإعداد للانتخابات.. من دون عودة سلطة الدولة إلى العديد من مناطق البلاد، لن يكون ممكنًا الأخذ بصدقية نتائج الانتخابات".

أهم الاخبار