رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الروسية: نتوقع استفزازات عسكرية من واشنطن وكييف

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن موسكو تتوقع استفزازات من الولايات المتحدة وأوكرانيا، مشيرة إلى أنه بلادها "لا تستبعد الاستفزازات العسكرية".

 

اقرأ أ يضا..ماريا زاخاروفا: روسيا لا تنوي التوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية

 

وتعليقا على مزاعم وكالة "بلومبرج" الأمريكية، حول طلب الرئيس الصيني، شي جين بينج، من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "عدم مهاجمة أوكرانيا" خلال الألعاب الأولمبية، قالت زاخاروفا في تصريحات - نقلتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية -: "هذه لم تعد مادة إعلامية مزيفة.. هذه عملية إعلامية خاصة للأجهزة الأمريكية ذات الصلة تمت بمساعدة هذه الوسيلة الإعلامية [في إشارة لبلومبرج]".

وأضافت أن موسكو تتوقع استفزازات إعلامية ولا تستبعد أن تكون هناك استفزازات عسكرية من الولايات المتحدة وكييف عشية انطلاق الألعاب الأولمبية في بكين.

في سياق آخر، استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية السفيرة الألمانية في أوكرانيا، أنكا فيلدهوسن، بسبب تصريحات قائد البحرية الألمانية كاي أكيم شونباخ حول شبه جزيرة القرم.

ورفضت وزارة الخارجية الأوكرانية تصريحات قائد البحرية

الألمانية، بأن أوكرانيا فقدت شبه جزيرة القرم إلى الأبد، واصفةً إياها بأنها "غير مقبولة قطعًا"، وطالبت الحكومة الألمانية بدحضها علانيةً- وفقا لما نقلته صحيفة بيلد الألمانية اليوم السبت.

وأعربت أوكرانيا عن استيائها بسبب رفض ألمانيا تزويدها بأسلحة دفاعية حيث قالت: "نعرب عن خيبة أملنا العميقة من موقف الحكومة الألمانية بشأن عدم منح أسلحة دفاعية لأوكرانيا".

وكان قائد البحرية الألمانية الأدميرال كاي أكيم شونباخ قد صرح بأن أوكرانيا فقدت القرم، التي ضمتها روسيا عام 2014، وأن شبه الجزيرة لن تعود إليها أبدًا.. كما قال إنه يعتقد أن روسيا دولة مهمة ومن الضروري الحفاظ على الحوار معها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news