عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

درجة الحرارة في الرياض تسجل 3 تحت الصفر| تعرف على حالة الطقس اليوم في السعودية

درجة الحرارة في الرياض
درجة الحرارة في الرياض

احتلت درجة الحرارة في الرياض مؤشر موقع البحث العالمي جوجل بالمملكة العربية السعودية، بعد تسجيلها 3 درجات تحت الصفر وذلك بحسب المركز الاوطني للأرصاد السعودي، والذي كشف أن هناك عدد من المدن السعودية تشهد انخفاضا حادا في درجات الحرارة اليوم بشكل غير مسبوق منذ سنوات.

 

اقرأ أيضا.. درجة الحرارة في الرياض.. تعرف على حركة الرياح وأبرز التوقعات لهذا الأسبوع

 

درجة الحرارة اليوم

وشهدت "ست" مدن سعودية تساقط الثلوج والتي غطتها بشكل كبير، وأوضح المركز أن درجة الحرارة ستشهد انخفاضًا كبير وزيادة نسبة البرودة، الأمر الذي جعل درجة الحرارة من الكلمات الأكثر بحثًا خلال الساعات القليلة الماضية.

 

يذكر أن المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية عادة ما تتعرض لموجات برد شديد خلال فصل الشتاء، وتؤثر كتل هوائية قطبية آتية من سيبيريا راهنا على مناطق شاسعة من المملكة الصحراوية.

 

درجات الحرارة في الرياض

وكان مركز الأرصاد بالسعودية أوضح على صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن درجات الحرارة الصغرى المتوقعة اليوم، كالتالي: طريف 3 تحت الصفر، وحائل وسكاكا والقريات 2 تحت الصفر، وتبوك ورفحا 1 تحت الصفر، وبريدة

والمجمعة صفر، والدوادمي وحفر الباطن 1 درجة مئوية، وعرعر والعلا والخرج والرياض 3 مئوية، والأحساء 5، والطائف 6، والباحة 7، والمدينة المنورة 8 درجات مئوية.

 

أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم، فهي كالتالي: جدة والقنفذة 31 مئوية، ومكة المكرمة وجازان 30، وينبع 25، والوجه 22، وشرورة 21، والمدينة المنورة ونجران والطائف وبيشة 20، وأبها ووادي الدواسر 19، والباحة 17، والعلا 16، والدمام وتبوك 13، والرياض والخرج 12 مئوية.

 

 

وكان حسين القحطاني المتحدث باسم مركز الأرصاد أوضح أمس الخميس، إنّ السعودية ستشهد "انخفاضا حادا في درجات الحرارة في نهاية الاسبوع في المناطق الشمالية والوسطى، موضحًا أنه من المتوقع أن تسجل الرياض ما بين درجة إلى ثلاث درجات تحت الصفر".