عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيتنام تُخطط لشراء 21.9 مليون جرعة من لقاح فايزر

لقاح فايزر
لقاح فايزر

 أعلنت وزارة الصحة الفيتنامية، اليوم الجمعة، أنها تخطط لشراء 21.9 مليون جرعة من لقاحات فايزر لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عامًا ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

اقرأ أيضًا.. فيتنام تتجاوز 9 آلاف إصابة جديدة بكورونا

 

 ونقلت صحيفة فيتنام نيوز المحلية، عن وزير الصحة نجوين ثانه لونج قوله "إن خطة التلقيح مازالت تنتظر موافقة الحكومة"، مضيفا "أن مزيدا من التفاصيل حول عقد التسليم أو خارطة الطريق للحملة ليست متاحة بعد".

 

وأشار لونج إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت توصيات للتطعيم ضد كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، لكنها لم تصدر بعد إرشادات بشأن التطعيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 : 11 عامًا، لذلك ستدرس وزارة الصحة هذا الأمر بحذر شديد علميًا وموضوعيًا واكتساب الخبرات والدروس المستفادة من جميع البلدان التي بدأت بالفعل برنامج التلقيح.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تجري وزارة الصحة أيضا مناقشات منتظمة ومستمرة مع منظمة الصحة العالمية حول تطعيم الأطفال في هذا العمر لضمان حماية الأطفال من المرض، لكن السلامة لا

تزال هي الشغل الشاغل.

 

وبحلول أوائل العام الجاري، وفقا للتقارير الواردة من المحليات، يوجد حوالي 11.5 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في فيتنام.

 

ولا يزال الخبراء منقسمين حول ضرورة تطعيم الأطفال في هذا العمر حيث تظهر البيانات أن معظم الأطفال المصابين نادرًا ما يعانون من حالات خطيرة، في حين أن العديد من الآباء/ الأوصياء قلقون بشأن الآثار الجانبية للقاحات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير .

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news