عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان.. والي كسلا يؤكد الاهتمام بتقوية العلاقات بمنظمات الأمم المتحدة العاملة بالولاية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أكد أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف خوجلي حمد عبد الله، حرص واهتمام حكومة الولاية بتقوية علاقات التنسيق والتعاون مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة بالولاية، بما ينعكس على خدمة انسان الولاية واستقطاب الدعومات التي تسهم في تنفيذ وتقديم مشروعات حقيقية تحتاجها مجتماعات الولاية المختلفة.

 

اقرأ أيضًا.. المكسيك تسجل رقمًا قياسيًا في إصابات كورونا


جاء ذلك لدى ترؤسه بأمانة حكومة الولاية، الاجتماع التنسيق الأول اليوم مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة بالولاية.

 

بحضور الجهات الحكومية المنسقة مع المنظمات، وذلك بغرض التفاكر حول خطط وبرامج المنظمات والوكالات للعام الحالي، والتعرف على أبرز المشروعات المنفذة خلال العام المنصرم، بالاضافة الى المعوقات التي واجهت التنفيذ للعمل على تذليلها.


وقدم الوالي المكلف، خلال اللقاء تنويرًا شاملًا حول الأوضاع الانسانية بالولاية المتعلقة بوجود اللاجئين والمهددات الامنية والآثار المترتبة على وجودهم في جانب الخدمات المختلفة.


وشدد على ضرروة الاسراع في عملية ترحيل اللاجئين الاثيوبيين من معسكر الاستقبال بحمداييت الى معسكرات الاقامة الدائمة بولاية القضارف لاهمية الخطوة من الناحية الامنية.

 

وأكد حرص الولاية على ماتم الاتفاق عليه وتنزيله على أرض الواقع وإحكام التنسيق لخدمة المجتمعات.


ودعا منظمات ووكالات الأمم المتحدة، للوقوف مع الولاية والمساهمة معها في مقابلة الفجوة الغذائية المتوقعة خاصة في محليات الولاية

الشمالية وفق التدخلات المسموح بها في هذا الجانب، بالاضافة الى تجميع الانشطة المتشابهة لدى المنظمات وتوحيد الجهود المشتركة.


وقدم رؤساء وممثلو المنظمات والوكالات تقارير شاملة عن المهام والاختصاصات وأبرز المحاور والانشطة التي تعمل بها وماتم تنفيذه وفق البرامج الموضوعة والمناطق المستهدفة والمجتمعات المختارة، بما في ذلك البرامج المتعلقة باللاجئين ومعسكراتهم والمجتمعات المستضيفة للاجئين.


وأمن الاجتماع على أهمية وضرورة إحكام واستمرارية التنسيق بين المنظمات الأممية وشركائها من المؤسسات الحكومية كل في مجاله والعمل على تقييم المشروعات المنفذة التقييم الحقيقي، ومعرفة مخرجاتها لفائدة المجتمعات وانسان الولاية من واقع المسئولية التامة لادارة التنمية ومعرفة انسياب الأموال التي صرفت بالاضافة لاي اجتماع عقد بين المنظمة ونظيرتها من المؤسسة الحكومية الى جانب دعم الأجهزة الأمنية لمكافحة الاتجار بالبشر وضبط حركة التسلل عبر الحدود.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news