عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال يواصل سياسة اقتحام المدن والاعتقالات اليومية

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات للعديد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها ما يزيد عن 17 مواطنًا.

فيما أعلنت القوى الوطنية في مدينة يطا جنوب الخليل، الإضراب الشامل، للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد الشيخ سليمان الهذالين بعد صلاة الظهر.

وأفاد نادي الأسير، باعتقال نحو 20 فلسطينيا في مداهمات الاحتلال لمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.


الأردن: عمليات التهجير القسري للفلسطينيين خرقًا فاضحًا للقانون الدولي

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس ومرشح قائمة “القدس موعدنا” فرحان علقم من بلدة بيت أمّر.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، 8 مواطنين من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حمزه عدنان البدن، ومعاذ نبيل سلمان، وبهاء صقر سلمان، ويحيى موسى الشاعر، ومحيي الدين نايف سلمان، ومروان فؤاد صباح، ومجاهد حسين حجاحجة، وعمر سليمان حجاحجة.

وتتعرض بلدة تقوع منذ فترة لهجمة تعسفية من قبل الاحتلال، تتمثل بالاقتحامات المتكررة ومداهمة منازل المواطنين واعتقال عدد من الفتية والشبان، إضافة إلى إغلاق لبعض مداخلها.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، 5 مواطنين خلال مداهمات متفرقة، حيث تم اعتقال الأسير المحرر أمين عرمان خلال مداهمة منزله بقرية عين يبرود.

وكانت قوة من جهاز المخابرات حاولت اختطاف عرمان قبل أيام، بعد اعتراض مركبته خلال عودته من مكان عمله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مدرسة دير نظام الأساسية شمال مدينة رام الله، واعتقلت طالبين، و6 آخرين من أنحاء متفرقة في محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبين رامز محمد التميمي، وأحمد عبد الغني التميمي، من داخل غرفة

الصف، واعتدت على الهيئة التدريسية، التي حاولت التصدي لهم، كما اعتقلت 4 مواطنين من بلدة سلواد، وهم: محمد حسن حماد، وإسماعيل سراج، ومصطفى عطشة، وعنتر إياد حامد، وذلك بعد أن مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها وترويه ساكنيها.

من جه ثانية، اعتقلت تلك القوات المواطنين أمين عرمان من عين يبرود، ومحمد حسن مفرح من مدينة رام الله، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان في بلدة سلواد وهم: محمد حماد وإسماعيل سراج والشاب محمد عطشة، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وجرى نقلهم إلى الجهة الغربية من البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

و في محافظة نابلس أصيب عشرات المواطنين الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحام المستوطنين قبريوسف.

وأفاد شهود عيان، بأن أكثر من 30 آلية ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس قادمة من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في الشوارع المحيطة بقبر يوسف تمهيدا لوصول المستوطنين.

وفي جنين، أصيب شابان بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال أثناء استيلائه على كاميرات مراقبة قرب بلدة جبع جنوب جنين بعد ساعات من عملية إطلاق نار بالمنطقة.