رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

الصين: أي مُواجهة بين القوى الكبرى ستكون لها عواقب وخيمة

عربى وعالمى

الاثنين, 17 يناير 2022 19:10
الصين: أي مُواجهة بين القوى الكبرى ستكون لها عواقب وخيمةالرئيس الصيني شي جين بينغ

أ ش أ

حذر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، من أن أي مواجهة تنشب بين القوى الكبرى يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، وقال بينغ، في معرض كلمة وجهها إلى زعماء العالم المشاركين افتراضيا في منتدى دافوس الاقتصادى العالمي، اليوم الاثنين، إن "الصين سطرت قصة نجاح نادرة فى مكافحة وباء فيروس كورونا، وأن اقتصادها يواصل نموه بقوة، وإنه يدافع عن نظام التعددية، إن عالمنا الآن أصبح

بعيدًا عن الهدوء، إذ أخذت تنتشر لغة الخطاب التي تغذي الكراهية والتعصب، ولكن التاريخ أثبت مرارًا أن المواجهة لا تحل مشكلات، ولكنها تؤدي فقط إلى عواقب وخيمة".

 

اقرأ أيضًا.. أفريقيا تتجاوز 10 ملايين إصابة بكورونا


وأضاف بينغ أن "الصين واثقة تمامًا بشأن تنميتها الاقتصادية وإنها ستواصل انتهاج سياسة الانفتاح واجراء اصلاحات".. مشيرًا إلى أن

العالم خاض معركة شرسة ضد وباء كورونا، الذي استمر لفترة طويلة وظهرت سلالات متحورة عنه تتفشى بدرجة أسرع من ذى قبل، وأن ذلك من شأنه تعميق التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمي، إذ تعطلت سلاسل الإمداد الصناعي العالمي واستمرت أسعار السلع في التزايد ومازالت إمدادات الطاقة إمدادات شحيحة.


وشدد على حرص بلاده على استمرار التبادلات الشعبية من أجل محاولة تسهيل عبور التجارة للحدود والحفاظ على تأمين سلاسل الإمداد الصناعي وتشجيع التقدم نحو الانتعاش الاقتصادي العالمي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار