رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الضمان الاجتماعي المطور.. 8 أسباب لتوقف صرف المعاش 1443

 المملكة العربية
المملكة العربية السعودية

 اعتلى الضمان الاجتماعي المطور 1443، محرك البحث جوجل المملكة العربية السعودية، عقب زيادة معدلات البحث عليه من قبل السعوديين، بالتزامن مع إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الأولى 1443هـ، وشروط استحقاقه.

وأكدت الوزارة أن معاش الضمان الاجتماعي المطور يتم صرفه وفق شروط محددة منها، أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة باستثناء( المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443

كما تشمل الاشتراطات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور 1443، أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة، وألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة، وألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية، إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشا مستقلا.

الاعتراض على الضمان الاجتماعي المطور 1443

وأوضحت الوزارة أنها بدأت بدراسة الاستحقاق للمتقدمين الجدد في الضمان الاجتماعي المطور، في شهر ديسمبر من العام الماضي، على أن يتم إيداع أول معاش لهم في شهر يناير الجاري، كما يمكن للمستحق تقديم اعتراض على قرار الاستحقاق خلال مدة

لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة، وسيتم النظر في الاعتراضات المقدمة بحسب قواعد وإجراءات اللجنة وما يرد إليها من تظلمات.

 

توقف صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور

1. إذا تخلف شرط من شروط الاستحقاق

2. إذا ثبت للوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة

3. إذا تأخر المستحق في تحديث بياناته الشخصية التي تطلبها الوزارة مدة تزيد عن 30 يومًا من تاريخ إبلاغه بطلب تحديثها.

4. إذا ثبت أن المستحق القابل للتأهيل لم يلتزم بخطة تأهيله.

5. إذا ثبت أن المستحق القادر على العمل لا يبحث عن عمل أو لم يتقدم على منصات التوظيف المعتمدة في الوزارة وما في حكمها، ولم يقبل عروض العمل والتدريب المناسبة.

6. إذا كان المستحق يقيم إقامة دائمة في أحد المراكز الإيوائية أو العلاجية.

7. إذا تنازل المستحق عن المعاش.

8. وفاة المستحق.

لمزيد من الاخبار العربية تابع هنــــــــــــــــــــــا