رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النمسا: نسعى لتفادي الإغلاق العام بسبب كورونا

وزير الصحة النمساوي
وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكشتاين

 أكد وزير الصحة النمساوي، فولفجانج موكشتاين، أن الحكومة تريد منع عودة الإغلاق العام مجددًا في البلاد وفي نفسه الوقت تفادي حدوث انفجار جديد في الاصابات بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، وقال وزير الصحة النمساوي - في تصريحات اليوم الأحد - إن بلاده لا ترغب في تكرار سياسات هولندا التي تعتمد على الإغلاق التام ولا سياسات بريطانيا التي تقوم على تجاهل القيود المشددة والتأقلم مع الاصابات المرتفعة، لافتًا إلى أن التعامل النمساوي سيكون خليطًا من السياستين مع التمتع بمرونة عالية فى تعديل الإجراءات.

 

اقرأ أيضًا.. بريطانيا تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بمُتحور "أوميكرون"


 ولفت الوزير إلى تأهب البلاد للتعامل مع الإصابات المرتفعة نتيجة التجمعات في عيد الميلاد وعطلات نهاية العام الماضي، مشيرًا إلى أن المخرج الوحيد من الأزمة هو التطعيم، منوهًا الى إصرار الحكومة على تطبيق التطعيم الإجباري مطلع الشهر المقبل.


 وأشار الوزير الى أن الأشخاص غير

المحصنين سوف يستمرون في حالة عزلة دائمة، موضحًا أنه لن يتم اللجوء إلى الإغلاق إلا إذا أصبحت الرعاية الطبية على وشك الانهيار.


ومن جانب آخر.. قفزت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في النمسا بشكل حاد اليوم، حيث سجلت وزارة الصحة 10 آلاف و291 إصابة جديدة و4 حالات وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news