رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفريقيا تتجاوز 8 ملايين إصابة بكورونا

كورونا في أفريقيا
كورونا في أفريقيا

 ذكرت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأحد، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في القارة الأفريقية، ارتفع إلى 8 ملايين و896 ألفًا و262 إصابة، والوفيات إلى 224 ألفًا و739 حالة وفاة جراء الجائحة على مستوى القارة.

 

اقرأ أيضًا.. بريطانيا تتعهد بتقديم 75 مليون جنيه إسترليني مُساعدات لأفغانستان


 وأفادت أحدث إحصائيات صادرة عن المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأنه تم إعطاء أكثر من 165 مليونًا و13 ألفًا و323 لقاحًا في جميع أنحاء القارة.. في حين بلغ العدد الإجمالي لحالات التعافي 8 ملايين و142 ألفًا و564 على مستوى القارة.. موضحة أنه يوجد في جنوب أفريقيا أكثر الحالات المبلغ عنها ويليها المغرب، ثم تونس، وإثيوبيا وليبيا.

 

 من جهته، قال عضو مجلس البحوث الطبية في جنوب أفريقيا فريد عبدالله، إن "أوميكرون" أسهل في الانتقال من المتغيرات

السابقة".
 

 وأضاف: "نرى عددًا من سمات الموجة الحالية من فيروس كورونا، لذا فإن ما يصل إلى 80% من المرضى الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى هم في الفئة العمرية أقل من 50 عاما مقارنة بالموجات السابقة، ولا يحتاجون عمليا لاستخدام الأوكسجين" في علاجهم.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news