رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئولة أمريكية: نتطلع إلى توسيع وتعميق الشراكة مع مصر

 مديرة بعثة الوكالة
مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليزلي ريد

أكدت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليزلي ريد، حرص بلادها على تعزيز التعاون مع مصر في مجال مواجهة التغيرات المناخية، التي باتت خطرًا يدمر حياة الناس وسبل عيشهم كل يوم، مشيرة إلى أن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد وصفت مصر بأنها "من أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخي".

اقرأ أيضًا.. مسئولة أمريكية: نتطلع لتوسيع وتعميق الشراكة مع مجتمع الأعمال في مصر


وأوضحت أن تغير المناخ يؤدي إلى مخاطر غير مسبوقة على الشركات، ومع ذلك هناك أيضًا فرص لتحسين كفاءة الطاقة، وتبنّي سياسات خفض الانبعاثات، وبناء آليات مؤسسية طويلة الأجل لمواجهة التحديات القادمة.


وأشارت ليزلي ريد إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستلعب دورًا محوريًا في جهود حكومة الولايات المتحدة، كما هو الحال في خطة الطوارئ الرئاسية للتكيف مع التغيرات المناخية والقدرة على الصمود التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر الأطراف 26 حول المناخ، وستدعم تلك الاستعدادات البلدان والمجتمعات في جميع أنحاء العالم في جهودها الرامية إلى التكيف والمواءمة مع تأثيرات تغير المناخ وإدارتها.


وأوضحت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أعلنت واحدًا من الأهداف الطموحة لدعم البلدان الشريكة لمنع 6 مليارات من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030.


ووجهت ريد التهنئة لمصر على استضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف حول المناخ مؤكدة استعداد الوكالة الأمريكية على أن تتشارك مع مصر في التحضير لهذا التجمع العالمي المهم.


وأكدت ليزلي ريد أن الوكالة الأمريكية دعمت -ولا تزال تدعم- مصر لبناء مرونة مؤسسية لصدمات وضغوط تغير المناخ، لافتة إلى أن الوكالة الأمريكية استثمرت 3.5 مليار دولار في مصر على مدى السنوات الأربعين الماضية لتوفير المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي لـ 25 مليون مصري.


وقالت إن الوكالة الأمريكية قامت أيضًا بتحسين البنية التحتية للمياه من خلال مشاريع البناء الضخمة بما في ذلك محطات المياه والصرف الصحي ومحطات تحلية المياه وخزانات المياه، معربة عن دعمها للشركة الوطنية القابضة للمياه والصرف الصحي لتنمية خبرة الموظفين وتطوير أنظمة الإدارة لتعزيز الأمن المائي ومساعدة مصر على التكيف مع آثار تغير المناخ.


وأضافت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليزلي ريد أن مركز التميز للمياه الممول من الوكالة بمنحة قيمتها 30 مليون دولار يعتمد على هذه الاستثمارات، ويعمل على دعم سياسات المياه، ويشجع على كفاءة استخدام المياه، وتطوير الحلول البحثية التطبيقية المبتكرة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news