عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تقدم 39 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال ساعة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم الثلاثاء تقديم 39 ألفا و 497 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 22 مليونًا و12 ألفًا و367 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 222.56 جرعة لكل 100 شخص.

 

اقرأ أيضًا.. الصحة الإماراتية تسجل 2948 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة


وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بأن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19، وسعيًا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 5ر266 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها

22ر8 مليار جرعة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 266 مليونا و 449 ألف حالة. وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و262 ألفا.

 

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و220 مليون جرعة. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news