رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرجنتين تكتشف أول إصابة بسلالة "أوميكرون"

أوميكرون
أوميكرون

أعلنت وزارة الصحة في الأرجنتين، اليوم الإثنين، اكتشاف أول إصابة بسلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا..فؤاد عودة: دول أوروبية استغلت «أوميكرون» لتغطية فشلها في مواجهة كورونا


وأفاد المكتب الصحفي للوزارة، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني ، بأنه تم اكتشاف الحالة الأولى للإصابة بسلالة فيروس "كوفيد-19" من نوع "أوميكرون" في الأرجنتين، وذلك لشخص سبق له السفر إلى جنوب أفريقيا.


وذكر البيان، أنه تم تأكيد الإصابة بسلالة "أوميكرون" لأحد سكان مقاطعة سان لويس (38 عامًا) الذي سبق له السفر إلى جنوب أفريقيا لأسباب عمل، وعاد إلى الأرجنتين يوم 30 نوفمبر عن طريق الولايات المتحدة.


وقبل المغادرة وعند عودته إلى الأرجنتين، خضع الرجل لاختبارات خاصة بفيروس "كوفيد-19" أسفرت عن نتائج سلبية، وفي يوم الوصول، تم وضعه في الحجر الصحي حيث خضع للاختبارات مجددا بعد أن اكتشف أن الأشخاص الذين سبق له التعامل معهم في جنوب أفريقيا مصابون بفيروس "كوفيد – 19"، وأسفرت الاختبارات هذه المرة عن نتائج

إيجابية.

 

وفي سياق متصل أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 265 مليونا و854 ألفا و752 حالة.

 

وقالت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، صباح اليوم الإثنين، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و255 ألفا و648 وفاة.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 49 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.1 مليون حالة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news