عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس روبرت كوخ الألماني يشعر بقلق إزاء سُلالة "أوميكرون" لكورونا

كورونا في ألمانيا
كورونا في ألمانيا

 قال رئيس معهد روبرت كوخ الألماني، لوثار ويلر، إن أكثر من واحد في المائة من السكان مصابون بشكل حاد بفيروس كورونا، وهناك 4800 مريض كوفيد في وحدة العناية المركزة، مشيرًا إلى أن أعداد الوفيات ارتفعت بشكل كبير، وأضاف ويلر- في تصريح له - أنه في هذه الحالة الطارئة، فمتغير كورونا الجديد أوميكرون Omikron، الذي لا يمكن تقييمه بعد، قد وصل إلى ألمانيا ويمكن أن يكون أكثر عدوى من متغير دلتا.

 

اقرأ أيضًا.. الفلبين الرابعة عالميًا في التطعيم اليومي ضد كورونا


من جانبه، ناشد وزير الصحة الفيدرالي المنتهية ولايته ينس شبان (CDU) الولايات الفيدرالية لتطبيق قواعد كورونا الأكثر صرامة التي تم الاتفاق عليها يوم امس الخميس .


وأضاف شبان - في تصريحات صحفية- أن القرار جاء متأخرًا، لكنه أتُخذ الآن على الأقل ولفت إلى أن "المهمة الآن هي تنفيذ المتطلبات والسيطرة عليها وقبولها ، على الرغم من صعوبة الأمر بالنسبة لبعض الناس في حياتهم اليومية".


وتوقع وزير الصحة المنتهى ولايته أن تواجه المستشفيات عيد ميلاد سيئًا.


 كشف عن أن عدد مرضى كوفيد -19 سيتخطى في وحدات العناية المركزة العدد 5000

مصرحًا بأنه الآن يوجد حاليًا حوالي 4800 مصاب بالعنايه المركزه بالفيروس.
وأضاف شبان إن الوضع في وحدات العناية المركزة "سيصل إلى ذروته الحزينة قرب عيد الميلاد".


 جدير بالذكر ان معهد روبرت كوخ للامراض المعديه قد كشف اليوم عن استمرار تلقيح المواطنين حيث تم تطعيم 966،856 تطعيمًا إضافيًا بالأمس، وتم إعطاء 966،856 جرعة لقاح في ألمانيا على النحو التالى 90.707 منها كانت أول تطعيمات ، و 72.406 تطعيمات ثانية و 803.743 لقاحات معززة.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news