رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لبنان يفرض إجراءات جديدة لاستقبال الوافدين اعتبارا من 10 ديسمبر الجارى

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 22:29
لبنان يفرض إجراءات جديدة لاستقبال الوافدين اعتبارا من 10 ديسمبر الجارىمطار رفيق الحريرى الدولي

أ ش أ

 فرضت السلطات اللبنانية إجراءات جديدة لاستقبال الوافدين في مطار رفيق الحريرى الدولي اعتبارا من العاشر من ديسمبر الجاري، واشترطت أن يكون الوافدون قد أتموا جرعتين من اللقاحات المعتمدة ضد فيروس (كورونا) أو اظهار نتيجة سلبية للفحص المخبري لفيروس كورونا PCR لا تتعدى مهلتها 48 ساعة من صدورها. 

كما تضمنت الاجراءات ضرورة التسجيل عبر التطبيق الخاص بوزارة الصحة العامة اللبنانية للوافدين جوا قبل الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي، بالإضافة إلى الخضوع للفحص المخبري لفيروس (كورونا) PCR في حرم المطار للوافدين من عمر

الثانية عشر سنة وما فوق.


مصرف لبنان يؤكد التعاون مع الشركة المكلفة بالتدقيق الجنائي بالحسابات
وفي السياق ذاته، ألزمت السلطات اللبنانية المؤسسات السياحية والمطاعم والفنادق كافة اعتبارا من العاشر من ديسمبر الجاري عدم استقبال الرواد غير الحاصلين على شهادة تلقي جرعة لقاح واحدة، على الأقل، أو نتيجة سلبية للفحص المخبري للفيروس (PCR) لا تتعدى مهلتها 48 ساعة من صدورها.


كما شددت على ضرورة متابعة تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي في الأماكن

العامة والأسواق الشعبية مع التشديد على وجوب تلقي العاملين فيها اللقاح، وإطلاق مركز تلقي الاتصالات (Call Center) في وزارة السياحة لتلقي الشكاوى المتعلقة بعدم تطبيق الإجراءات الوقائية في المؤسسات السياحية والمطاعم والفنادق.


وقررت السلطات اللبنانية إطلاق حملة توعية وطنية بالشراكة مع وزارة الإعلام ووسائل الإعلام والنقابات المتخصصة بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها بالقطاع السياحي وأهمية الالتزام بها مع التشدد في ضبط المخالفات في جميع المؤسسات السياحية على اختلافها وتنوعها (المسجلة وغير المسجلة) من قبل الشرطة السياحية أو الشرطة البلدية. 


وطلبت السلطات من وزارة العدل والأجهزة الأمنية التشدد في ضبط مخالفات إجراءات وتدابير الوقاية لفيروس كورونا وضرورة تسريع استصدار القرارات والأحكام لضبط المخالفات.

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

أهم الاخبار