رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا تدعو إلى إجراء مفاوضات مباشرة مع روسيا لإنهاء الحرب فى البلاد

الرئيس الأوكرانى،
الرئيس الأوكرانى، فلاديمير زيلينسكى

 دعا الرئيس الأوكرانى، فلاديمير زيلينسكى، اليوم الأربعاء إلى إجراء مفاوضات مباشرة مع روسيا لإنهاء الحرب التي بدأت منذ حوالي ثماني سنوات مع الانفصاليين الموالين لموسكو شرقي البلاد.

ونقلت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية عن زيلينسكي تشديده خلال خطاب سنوي أمام مشرعي بلاده على أن أوكرانيا لن تستطيع إنهاء الحرب "بدون محادثات مباشرة مع روسيا".


لافروف يطرح شرطًا لاستئناف المحادثات بصيغة نورمندي حول أزمة أوكرانيا
تأتي تصريحات زيلينسكي في أعقاب إعلان وزارة الخارجية الأوكرانية أمس الثلاثاء أن روسيا حشدت 115 ألف جندي حول أوكرانيا في شبه جزيرة القرم وفي منطقتين أخريتين شرقيتين يخضعان لسيطرة مقاتلين انفصاليين موالين لموسكو.


وشدد الرئيس الأوكراني في الوقت نفسه على ضرورة التحدث "مباشرة" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

يذكرأن، أكد وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن والأمين العام لحلف شمال الأطلسى "الناتو" ينس ستولتنبرج، أهمية استمرار التشاور ووحدة التحالف بشأن قضايا تشمل دعم أوكرانيا ضد التحركات الروسية على

الحدود مع أوكرانيا.

جاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكترونى، خلال لقائهما على هامش اجتماع وزراء خارجية الناتو في ريجا، عاصمة لاتفيا.

وجدد بلينكن التزام الولايات المتحدة الجاد والثابت تجاه الناتو والمادة 5 من معاهدة الشمال الأطلسي، التي تطلب من الدول الأعضاء أن تأتي لمساعدة أي دولة عضو تخضع لهجوم مسلح.

ووفقا للبيان، ناقش الجانبان أيضا صياغة المفهوم الاستراتيجي الجديد لحلف الناتو وقضايا الحد من التسلح والأمن الإقليمي.

وبحث وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا تحركات روسيا تجاه أوكرانيا والملف النووي لإيران.

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: