رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(أطباء أفارقة يكشفوها) أبرز أعراض أوميكرون متحور كورونا الأخير

 فيروس كورونا
فيروس كورونا

 أعراض أوميكرون "متحور فيروس كورونا"، شغلت اهتمام عدد كبير من المواطنين بالدول العربية بعد ظهور إصابات به، الأمر الذي جعله يحتل مركز الصدارة بمحرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع كشف بعض الأطباء عن أعراض أوميكرون التي تظهر على المصابين.

اقرأ أيضًا: جامعة أوكسفورد: لدينا الوسائل لتطوير لقاح مضاد لمتحور"أوميكرون"

طبيب أفريقي يكشف أعراض أوميكرون

وتداولت وكالات الأنباء ما قاله طبيب من جنوب إفريقيا يدعى"أونبين بيلاي"، حول أعراض أوميكرون، والتي أوضح أنها تظهر بشكل "خفيف جدًا"، قائلًا: "لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم، أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19  الأخرى التي شاهدناها"، وذلك وفق وكالة بلومبيرج.

 

بعيدًا عن فقدان حاسة الشم والتذوق.. التعب الشديد أبرز أعراض أوميكرون

وكانت الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا قد وصفت في وقت سابق، التعب الشديد بأنه العرض الرئيسي لمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، فيما لم يعان أي من المرضى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

فيما كشفت "أنجليك كوتسي" طبيبة من جنوب أفريقيا، عن "أعراض اوميكرون"  متحور كورونا على المصابين الذين ناظرتهم جراء تعرضهم للعدوى من المتحور الجديد، مشيرة إلى أن المرضى الذين رأتهم حتى الآن لديهم "أعراض طفيفة جدًا".

أعراض أوميكرون.. المصابين معظمهم من الشباب

وأوضحت "كوتسي" أن المصابين من فئة الشباب معظمهم من أعراق مختلفة، والقاسم المشترك بينهم هو الإرهاق الشديد، مؤكدة ألا أحد من المصابين كان يعاني من فقدان حاستي التذوق أو الشم، كما هو معروف في بقية متحورات كورونا

الأخرى، قائلًا: "كانت أعراضهم مختلفة جدًا وخفيفة جدًا عن تلك التي عالجتها من قبل".

وتتلخص أعراض أوميكرون في الآتي:

- الأرهاق والتعب الشديد.

- الحمى.

- السعال.

- عدم فقدان حاستي الشم والتذوق.

- التهاب الحلق.

تعرف على خصائص متحور أوميكرون

وفي سياق متصل أعلنت جامعة هونغ كونغ أن علماءها هم أول من تمكن من تحديد خصائص متحور "أوميكرون" في آسيا، وما يميزه عن السلالات السابقة لفيروس كورونا.

وقالت الجامعة على موقعها الإلكتروني: إن "الباحثين في قسم علم الأحياء الدقيقة بجامعة هونغ كونغ تمكنوا من تحديد خصائص متحور أوميكرون من عينات سريرية ... ما سيسمح بتطوير وإنتاج لقاحات ضد هذا المتحور، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للقلق".

وأشارت الجامعة إلى أن العلماء تمكنوا من تحديد خصائص "أوميكرون"، في وقت متأخر من ليلة الإثنين، بعد 4 أيام من تأكيد أول حالتي إصابة في هونغ كونغ.

وسجلت هونغ كونغ حتى الآن 3 حالات إصابة بسلالة "أوميكرون"، وتم عزل الأشخاص المصابين في مستشفى متخصص، ويخضعون الآن للعلاج.

لمتابعة المزيد من الأخبار العالمية تابع هنـــــــــــــــــــــــا